نظم الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج مظاهرة بباريس ضمن فعاليات الذكرى الخامسة لمذبحة القرن تحت عنوان “رابعة مذبحة لم تنته” بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني رفضا للظلم والقمع الذي يمارسه النظام الانقلابي في مصر.

المظاهرة تخللها معرض لصور شهداء مذابح العسكر، رافعين صور الشهداء وشارات رابعة العدوية ولافتات تستنكر جرائم العسكر وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها.

وندد المتحدثون بتنازل النظام الانقلابي عن جزيرتي تيران وصنافير في ظل استمرار نزيف العبث بمقدرات البلاد منذ الانقلاب العسكري، كما استنكروا جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وحصار أهالي غزة في ظل الصمت الدولي المقيت والموقف المخزي للحكومات العربية.

 

المشاركون طالبوا بمحاسبة السيسى باعتباره المسئول الأول عن كافة المذابح التي ارتكبت بحق أبناء الشعب المصري، ووقف أحكام الإعدام الصادرة في حق الناجين من مذابح العسكر؛ والتي صدرت بناء على محاكمات هزلية لا علاقة لها بمعايير العدالة ولا مبادئ القانون.

وشدد المشاركون على ضرورة توحد جميع الشرفاء وأصحاب الضمائر الحية وتوحيد الجهود من أجل القصاص لدماء الشهداء وإنقاذ الوطن الجريح.

باريس • مباشر بث فاعلية باريس في ذكري مذبحة رابعة السبت 11/09/018

Gepostet von International Coalition for Egyptians Abroad am Samstag, 11. August 2018

رابط دائم