الأهم في صحف العسكر الصادرة السبت هو التركيز على رفض وزير الخارجية الفلسطيني صفقة القرن واعتبارها وثيقة استسلام لا سلام، لكنها في ذات الوقت تجاهلت تماما أي ذكر عن مسيرات العودة في غزة؛ حيث استشهد فلسطيني وأصيب العشرات جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

إلى ذلك أبرزت صحيفة “العربي الجديد” نذر الحرب التي تخيم على الخليج العربي ومؤشرات الصدام الدموي بين أمريكا وإيران، كما وثقت الصحيفة جرائم اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، في الوقت الذي عبرت فيه صحف النظام العسكري عن انحياز النظام لعصابات حفتر ومليشياته بدعوى مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك بعثت أسرة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني رسالة مؤثرة ترفض فيها تعازي رئيس الانقلاب، وتؤكد أنها أثبتت أنه غير شريف، وشنت صحف تابعة للنظام هجوما عاصفا على كل من تركيا وإيران وشبكة “بي بي سي” البريطانية وتمادت في حربها على جماعة الإخوان المسلمين بتقارير مفبركة تمتلئ بأعلى درجات الفبركة والكذب.

وإلى تفاصيل جولة الصحافة”:

نذر الحرب تخيم على الخليج

يرصد مانشيت “العربي الجديد”: أمريكا وإيران.. تحشيد عسكري على أبواب الخليج.. قائد عسكري أمريكي يلوح باحتمال عبور “إبراهام لنكولن” مضيق هرمز.. واشنطن “لا تسعى ولا تعد لحرب مع طهران.. وبومبيو يزور بوتين.. تهديدات إيرانية بتدمير الأسطول بصاروخ واحد: معلومات العدو كاذبة.. قاذفات “بي 52” وصلت إلى قاعدة “العيديد”.

وحول المشهد الإقليمي والدولي كتبت “العربي الجديد”:.. ضغط شعبي فرنسي يحبط تزويد السعودية بمزيد من الأسلحة.. وتضيف “الأهرام”:.. مجلس الأمن: الحل السياسى السبيل الوحيد للاستقرار والسلم فى ليبيا.. التحقيق مع البشير و”الإخوان” بتهمة الانقلاب على الحكومة الشرعية 1989.. روسيا تطالب باحترام سيادة سوريا وتعارض بيانا لمجلس الأمن حول إدلب ..10 ملايين توقيع للبدء في عزل الرئيس الأمريكي.. ترامب لا يستبعد مواجهة عسكرية مع إيران..

توثيق جرائم حفتر

كتبت “العربي الجديد”:.. حروب حفتر .. مسلسل من الجرائم.. يوثق تحقيق للعربي الجديد مسلسلا طويلا من جرائم مليشيات خليفة حفتر في ليبيا منذ حربه على بنغازي ثم درنة ومرزق وصولا إلى طرابلس وجوارها اليوم.. في المقابل تزعم “الأهرام”:.. مصر تدعم جهود المؤسسة العسكرية الليبية في مكافحة الإرهاب.. الرئيس: تهيئة الظروف لتسوية سياسية تلبى طموحات الشعب الليبي.

أسرة ريجيني للسيسي: لا نقبل تعازيك

كتبت “العربي الجديد”:.. أسرة ريجيني للسيسي: لم تثبت أنك رجل شريف ولن نقبل تعازيك؛ حيث أصدرت أسرة الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي جرى اختطافه وتعذيبه وقتله في القاهرة في فبراير 2016، بيانًا باللغات الإيطالية، والإنكليزية، والعربية، الجمعة، تطالب فيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بتسليم ضباط الأمن الخمسة، الذين تتهمهم سلطات التحقيق في روما بالضلوع في واقعة تعذيب وتشويه وقتل ريجيني، وقالت الأسرة خلال البيان للسيسي: “لم تثبت أنك رجل شريف”.

التكامل مع الأردن والعراق

كتب “الأهرام”:.. جدول زمني لتحقيق التكامل بين مصر والأردن والعراق.. تطوير المناطق الصناعية وزيادة التبادل التجاري ودعم الاستثمارات المشتركة.. ويضيف “الأهرام”:.. الرئيس يتفقد التطوير الشامل لمنطقة النخيل.. السيسي يسلم متجرا لمواطن كان يفترش الشارع..

مزاعم تسهيل الاستثمار

تزعم «الوطن»:.. زيادة الاستثمارات.. شهادة نجاح .. “22” مليار جنيه تدفقات مالية للمصريين والأجانب في القطاعات غير البترولية خلال 3 أشهر.. والسوريون بالمرتبة الأولى في تأسيس شركات الأفراد.. وكتبت «الأهرام»:.. سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة فى لقاء بـ«الأهرام»: الحكومة المصرية حريصة على حل مشكلات مستثمرينا..الاستقرار والأمن مكونان أساسيان للنمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل..المعجزة «الكورية» تحققت بفعل «الاستقرار» و«التضحيات» وعمل الشعب والحكومة كفريق واحد..المصريون تعرفوا علينا من خلال الأغانى والمسلسلات.. التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية هدفها استفزازنا لتعطيل المفاوضات.. ولن نقع فى هذا الفخ.. وبحسب «اليوم السابع»:.. نائب رئيس البنك الدولي: اقتصاد مصر على الطريق الصحيح.. فريد بلحاج لـ”اليوم السابع”: اقتراب معدل النمو من % 6 يؤكد قوة الإرادة السياسية.

وجاء في «مانشيت الوطن»:.. مجلس النواب: إقرار الموازنة العامة بعد العيد ومهلة للجان حتى 25 مايو لتسليم تقاريرها.. مطالبة الحكومة بسرعة إرسال تعديلات قوانين (الشيوخ والحقوق السياسية والدوائر الانتخابية) للبرلمان”.. وبحسب «مانشيت اليوم السابع»:.. السيسى يوجه بالتطوير الحضارى لمنطقة “النخيل” بنهاية محور المشير.. الرئيس يتفقد المنطقة بعد صلاة الجمعة.. ويوجه بتطوير يخدم أهلها ويوفر فرص عمل لهم.. ويراجع محل فاكهة أمر بتسليمه لمواطن فى الطريق!

إصرار على مهزلة طلاء المباني

كتبت «الأهرام»:.. خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة مدبولى: تكليف المحافظين بإعطاء مهلة لطلاء واجهات المباني قبل قطع المرافق عن المخالفين.

إشادة انقلابية بالأزهر

كتبت «الأهرام»:.. الجامع الأزهر.. حارس الوسطية.. وتضيف «الوطن»:.. رئيس جامعة الأزهر للوطن: كتب البنا وقطب والمودودي خارج مناهجنا ونحقق مع المتجاوزين للوسطية ووضعنا استراتيجية جديدة لمواجهة الفكر المتطرف.. ومنع الظهور الإعلامي دون تصريح ليس بدعة.. لا عصمة لأحد غير الأنبياء والمرسلين .. وغياب الوعي أدخلنا إلى غياهب الظلام واتهامنا بالجمود يتعارض مع حرية الرأي..

رفض واسع لصفقة القرن

كتبت «الأهرام»:.. المالكي: «صفقة القرن» خطة للاستسلام؛ حيث اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أمام اجتماع في الأمم المتحدة حضره مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات أمس، الولايات المتحدة بأنها تصوغ خطة لاستسلام الفلسطينيين لإسرائيل وليس اتفاقا للسلام، في إشارة لخطة “صفقة القرن” المقرر الكشف عنها بداية يونيو المقبل.

في الوقت نفسه، قال جرينبلات، خلال الاجتماع الذي نظمته إندونيسيا، إنه ستكون هناك رؤية السلام، لكنها ستتطلب تنازلات من كلا الطرفين. واتهم حماس والجهاد بأنهما وراء تعطيل السلام، وليست المستوطنات. يأتي ذلك في وقت أدي فيه نحو 180 ألف فلسطيني الصلاة في المسجد الأقصي في الجمعة الأولى من شهر رمضان أمس، وسط تشديد أمني إسرائيلي في القدس القديمة وفي محيطها.

وصرح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشئون المسجد الأقصي «وصل حوالي 180 ألف مصل الي المسجد الأقصي رغم الحواجز والانتشار الأمني الكبير». وتابع: «انتهت الصلاة على خير داخل الأقصى وباحاته”، وسمح الجيش الاسرائيلي للرجال فوق سن الأربعين من الضفة الغربية بدخول القدس أيام الجمعة في شهر رمضان، والأطفال تحت سن الثانية عشرة في حين لا توجد قيود علي أعمار النساء.

التطاول على تركيا وقطر

كتبت «الوطن»:.. “14” مليار ليرة عجز لخزانة التركية والبنوك تتدخل لإنقاذ العملة.. الاتحاد الأوروبي يحذر أنقرة من التنقيب عن الغاز في المياه القبرصية.. قطر تمنع مواطنيها من الحج والعمرة رغم التسهيلات السعودية.

وهجوم بذيء على “بي بي سي”

يزعم «مانشيت اليوم السابع»:.. “حلف إعلامي بين بي بي سي والجزيرة ومكملين بمعرفة قيادات الإخوان فى لندن وتمويلات مشبوهة ودعم قطر وتركيا.. خطيئة جديدة لـ “BBC” ضد الدولة والاقتصاد في مصر.. القناة البريطانية أرادت مهاجمة مصر فاستضافت ناشطة سألتها عن ارتفاع الأجور فى الموازنة 30 مليار فردت: لم ترتفع.. حلف الشبكة البريطانية والجزيرة.. فتش عن التمويل.. الشبكة البريطانية اعتادت الاستعانة بشخصيات هامشية تطلق عليهم «الخبير والباحث والمطلع» لترويج الأكاذيب ضد مصر.

الحرب على الإخوان

تكشف «اليوم السابع»:.. تغيير أسماء 516 مسجدًا كانت تحمل مسميات جمعيات وجماعات متطرفة.. وتزعم «اليوم السابع»:.. ظاهرة استثنائية في تاريخ الفن.. الزعيم يفضح مستنقعات الكذب الإخوانية.. ويؤكد: تأجيل تصوير فلانتينو جاء بطلب مني.

مواجهة فساد الصغار

كتبت «اليوم السابع»:.. «الكسب» يطلب التحرى عن ثروة 142 متهما فى قضايا فساد القمح.. الجهاز يتسلم 60 تقريرا بشأن مستحقات الدولة من وقائع التوريد الوهمى للقمح المحلى.. حبس متهمين 15 يوماً والنيابة تأمر بضبط آخرين فى قضية الاستيلاء على أموال “الأوقاف”.

حالة الطقس اليوم

كتبت «بوابة أخبار اليوم»:.. تعرف على حالة الطقس غدا السبت؛ حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ليسود غدا السبت 10 مايو طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد. وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:(القاهرة “18/32” والإسكندرية “15/29” والزقازيق”17/32″وأسيوط “17/33″وسوهاج “19/33″وأسوان “20/35”).

رابط دائم