حظيت تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي أمس السبت خلال لقائه برئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي باهتمام واسع من جانب صحف العسكر؛ حيث أبرزت تصريحات السيسي وهوسه بما تسمى بالحرب على الإرهاب وضرورة المواجهة الشاملة ضده في أعقاب دحر تنظيم “داعش” في العراق أولا ثم سورية. وتناول مباحثات الطرفين سبل إعمار العراق والاستفادة مما أسمها بخبرة مصر في إقامة المشروعات الكبرى رغم أن السيسي أقام مشروعاته الوهمية من خلال التوسع في القروض بصورة مخيفة تكبل الوطن والأجيال القادمة لعقود طويلة قادمة!

كما أشارت الصحف إلى تنظيم لقاء أمني ثلاث بمشاركة وزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات في كل من مصر والأردن والعراق لبحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

إلى ذلك تواصل هجوم صحف النظام العسكري ضد شبكة “بي بي سي” لنشرها تقريرا حول حملة “اطمن انت مش لوحدك”؛ في ظل دعوات لغلق مكتب الشبكة بالقاهرة!

وأشارت الصحف إلى التهديدات بالقتل التي تلقتها رئيس الوزراء النيوزيلندية من اليمين المتطرف في أعقاب دعمها للأقلية المسلمة في بلادها بعد مذبحة المسجدين االتي أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مسلما أثناء صلاة الجمعة.

هوس الحرب على الإرهاب

جاء في “مانشيت الأهرام”:.. الرئيس يدعو العالم لوضع آلية لوقف انتقال الإرهابيين الأجانب.. المواجهة الشاملة السبيل الوحيد للقضاء على الإرهاب.. ندعم العراق.. ومستعدون للإسهام فى إعادة الإعمار..( حيث شدد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي أمس السبت، على ضرورة استكمال الجهود العربية والدولية، لمحاربة ما أسماه بالإرهاب بجميع صوره وأشكاله، من خلال ما أسماها بالمواجهة الشاملة بما فى ذلك التصدى بحزم لكل من يدعم الإرهاب والتطرف بالمال، أو السلاح، أو توفير الملاذ الآمن له، أو حتى التعاطف معه.ودعا الرئيس المجتمع الدولى إلى وضع آلية فعالة للتعامل مع ظاهرة انتقال الإرهابيين الأجانب من مناطق النزاع، وانتشارهم فى باقى دول المنطقة، باعتبارها أحد توابع الإرهاب، بعد النجاح فى دحر تنظيم «داعش» الإرهابى). وتضيف “الأهرام”:.. خلال جلسة المباحثات الثنائية.. الرئيس يشدد على موقف مصر الداعم وحدة العراق واستقراره.. توافق حول أهمية تعزيز العمل العربى المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية.. عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا.. وجاء في “رأي الأهرام”:.. المجتمع الدولى والإرهاب..(حيث تناول المقال ما تسمى بالحرب على الإرهاب.. وسبل استفادة العراق من التجربة المصرية في إعادة الإعمار وإقامة المشروعات القومية العملاقة!).

وجاء في “مانشيت الأخبار”:.. «السيسي ورئيس وزراء العراق يتفقان على تعزيز العمل المشترك»..» الرئيس: ندعم الحكومة العراقية الجديدة.. عبدالمهدى: مصر ركيزة أساسية فى المنطقة.. وبحسب “مانشيت الوطن”:.. “السيسي: مستعدون لنقل تجربة إعادة الإعمار للعراق.. وقمة مع عبدالله والمهدي اليوم”.. اجتماع سداسي لوزراء خارجية ورؤساء مخابرات مصر والأردن والعراق يبحث قضايا الجولان والتعاون الأمني والسياسي.. ووفقا لـ”مانشيت اليوم السابع”:.. مباحثات مصرية عراقية أردنية بالقاهرة.. السيسى: مصر تدعم وحدة واستقرار العراق.. رئيس وزراء العراق خلال لقائه بالرئيس: مصر هى الشقيقة الكبرى.. والرئاسة: السيسى أكد استعداد مصر لنقل تجربتها فى مجالات تطوير البنية التحتية لإعادة الإعمار بالعراق..

ويلتقي مدير برنامج الغذاء العالمي

وفي سياق لقاءات زعيم الانقلاب كذلك كتبت “الأهرام”:.. السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية.. بيزلى يصف تجربة مصر فى تحقيق التنمية الشاملة بـ«الملهمة».. وتضيف “الأخبار”:.. السيسى يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمى تعزيز الشراكة لتحقيق الأمن الغذائى..

تسويق انشطة جنرال النقل

كتبت “الأهرام”:.. خلال جولة الـ6 ساعات.. الوزير يعرب عن استيائه من عدم الاستغلال الأمثل لمول محطة مصر.. توفير قطع الغيار لصيانة الجرارات وتحسين الخدمة وانتظام القطارات.. وبحسب “اليوم السابع”:.. “الوزير” يطالب بزيادة عربات الجولف لنقل كبار السن فى “محطة مصر” وزير النقل يتفقد محطتى القاهرة والجيزة.. ينتقد مستوى النظافة.. ويزور ورش صيانة الجرارات بالسبتية

اجتماع أمني مصري عراقي أردني

قالت “الأهرام”:.. الإعداد للقمة الثلاثية أبرز ملفات الاجتماع السُداسى لوزراء خارجية ورؤساء مخابرات مصر والأردن والعراق..( عُقد بالقاهرة مساء امس الاجتماع السداسى الذى ضم وزراء خارجية ورؤساء أجهزة مخابرات كل من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق.

وقال المستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عقب انتهاء أعمال الاجتماع، إن الاجتماع يأتى فى إطار التحضير للقمة الثلاثية المرتقبة اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدي، من أجل تعزيز التعاون والتكامل بين البلدان الثلاثة فى مختلف المجالات، وبما يُسهم فى دفع مسيرة التعاون والعمل العربى المشترك ويحقق لشعوب المنطقة المزيد من التقدم والرخاء والتنمية.وأضاف حافظ، أن الاجتماع شهد أيضاً تبادلاً للرؤى حول أهم القضايا الإقليمية والتحديات الأمنية المشتركة التى تشغل بال المنطقة العربية وشعوبها بما فى ذلك سبل استعادة الأمن والاستقرار فى المنطقة).

الحرب على “BBC”

واصلت صحف النظام حملتها السوداء ضد شبكة “BBC” في أعقاب نشرها تقريرا حول انتفاضة (#اطمن_انت_مش_لوحدك)؛ حيث جاء في “مانشيت اليوم السابع”:..بريطانيا استغلتها فى التشويه خلال العدوان الثلاثى.. “BBC” 73عاما من التحريض على مصر.. المصريون يلقنون القناة درساً فى الوطنية.. ورواد مواقع التواصل يدشنون هاشتاجات “ربنا يحفظ مصر ويحفظك يا سيسى”!

اليمين المتطرف يهدد رئيس وزراء نيوزيلندا بالقتل

كتبت “الأهرام”:.. بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا .. تجريم نشر بيان منفذ جريمة كرايست تشيرش .. والمسلمون يعودون لمسجد «النور»..(تلقت جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا تهديدا بالقتل، بعد الإعجاب والإشادة الواسعة التى حظيت بها على مستوى العالم لتعاملها بشكل إنسانى مع مجزرة المسجدين التى راح ضحيتها أكثر من 50 شخصا.وتم إرسال تغريدة على موقع «تويتر» تحمل صورة سلاح إلى حساب أرديرن إلى جانب نص كتب فيه بالإنجليزية «أنتِ التالية»، ثم جرى نشر الصورة مرة ثانية فى موقع «تويتر».وظلت الصورة فى الموقع لمدة 48 ساعة، قبل أن تحذف منصة التواصل الاجتماعى الحساب الذى نشرها.وأوضح متحدث باسم «تويتر» أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه بلاغا بشأن التغريدة، وأوضح أن الحساب كان ينشط منذ مدة فى الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض.وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن الشرطة النيوزيلندية فتحت تحقيقا بشأن التغريدتين، بالنظر إلى ما ورد فيهما من تهديد صريح لحياة رئيسة وزراء نيوزيلندا).

رابط دائم