إيكونومست: ازدياد جرائم الكراهية ضد المسلمين في #أمريكا بالتزامن مع بروز #ترامب

- ‎فيعربي ودولي

قالت مجلة “إيكونومست” البريطانية إن بروز الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصادف مع ازدياد جرائم الكراهية ضد المسلمين في أميركا، ونقلت عن مراكز بحثية أن المسلمين يُعتبرون أقل شأنا من الزنوج والشواذ جنسيا.

وأوضحت في تقرير بمناسبة عيد الفطر المبارك أن بيانات مكتب التحقيقات الاتحادي أظهرت أن الحوادث ذات الدافع العرقي ضد المسلمين تضاعفت خلال الفترة بين عامي 2014 و2016، كما أن ثلث المسلمين الذين أجابوا على استطلاع لمركز “بيو” للأبحاث قالوا إنهم عوملوا بشكوك مقارنة بربع المستطلعة آراؤهم قبل عشر سنوات.

ويعتقد المسلمون أن كثيرا من أقرانهم يعتبرونهم مواطنين من الدرجة الثانية. وفي استطلاع نفذه مركز “يوغوف” قال 18% من الأميركيين إنهم يدعمون منعا للمسلمين من المشاركة في الانتخابات.

كما كان 48% من الأميركيين قد أيدوا فكرة ترامب عن حظر سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة بداية تصريحه بها في ديسمبر/كانون الثاني 2015، وقد انخفضت هذه النسبة حاليا إلى 39%.

لكن هذا الانخفاض حدث في صفوف الديمقراطيين فقط، فقد كان 15% من مؤيدي الحزب الديمقراطي عام 2015 يؤيدون حظرا على سفر المسلمين إلى أميركا، وانخفضت هذه النسبة إلى 5% حاليا.

أما نظراؤهم الجمهوريون فقد ظلوا متمسكين برأيهم حول حظر السفر، ففي 2015 كان 80% منهم يؤيدون الحظر، وقد تم تسجيل نفس النسبة حاليا.