شاهد| الرئيس مرسي يُتهم بالتخابر مع حماس والسيسي يفتخر بالتعاون مع الاحتلال!

- ‎فيأخبار

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوضح الفرق بين الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، وعبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

ويظهر مقطع الفيديو كيف اتهم نظام الانقلاب الرئيس مرسي بالتخابر مع حماس ويحاكم الآن بسببها، فيما يتفاخر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بالتعاون الأمني مع الكيان الصهيوني في سيناء، ويقول إنها الأقوى في العلاقات، كما اعترف بالسماح للجيش الصهيوني بالدخول إلى سيناء وتنفيذ عمليات عسكرية.

وكان قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، قد اعترف بتعاونه العسكري الوثيق مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشبه جزيرة سيناء بذريعة مكافحة الإرهاب.

وقال السيسي، خلال مقابلة تلفزيونية مع برنامج 60 دقيقة على قناة cbs الأمريكية: إن هناك شراكة في مجالات عدة مع الكيان الصهيوني، مضيفًا أن العلاقات بينهما هي الأقوى.

وزعم السيسي عدم تمكنه من القضاء على ما أسماه الإرهاب في سيناء، مثلما فشلت واشنطن في القضاء على حركة طالبان في أفغانستان رغم مرور 17 عامًا.

وخلال المقابلة، اعترف السيسي بالمسئولية عن قتل 800 معتصم في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية بزعم أنهم مسلحون، وكذّب السيسي تصريحات وزير داخليته الأسبق محمد إبراهيم، التي قال فيها: إن المعتصمين كان لديهم 16 قطعة سلاح فقط.

وادعى السيسي أن الوضع في البلاد كان يمكن أن يدمر الدولة المصرية حال استمرار اعتصام رابعة العدوية.

ونفى السيسي أن يكون حظر جماعة الإخوان المسلمين لأنهم يقودون معارضة ضده، وادعى السيسي خلال المقابلة مع القناة الأمريكية أنه يتعامل فقط مع الإسلاميين المتطرفين الذين يحملون السلاح ويدمرون الاقتصاد، زاعمًا أنه استجاب لإرادة المصريين بالانقلاب على أول رئيس مدني منتخب.

وفيما يتعلق بالقمع وتقارير المنظمات الحقوقية بوجود أكثر من 60 ألف معتقل سياسي، قال قائد الانقلاب إنه لا يعلم من أين حصلت المنظمات على هذا الرقم، زاعمًا عدم وجود سجناء سياسيين في مصر.