“فرانس برس”: تفاصيل مواجهات الجمعة بين الفلسطينيين والصهاينة

- ‎فيعربي ودولي

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية تفاصيل ما شهدته مواجهات الجمعة بين المتظاهرين الفلسطينيين وجيش الاحتلال على حدود قطاع غزة، مشيرة إلى أن أربعة فلسطينيين استشهدوا برصاص الجنود الإسرائيليين على الحدود قرب السياج الفاصل مع إسرائيل خلال تظاهرات تخللتها مواجهات.

ولفتت فرانس برس إلى أن الشهداء الأربعة هم وزارة الصحة في رام الله أعلنت عن استشهاد فلسطيني في الضفة الغربية.

وقالت الوكالة: إن الشهداء الأربعة هم محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) شرق مخيم جباليا ونصار إياد أبو تيم (19 عاما) شرق خان يونس، واحمد سعيد أبو لبدة (22 عاما) شرق خان يونس، وعايش غسان شعت (23 عاما) شرق خان يونس”.

ووفقا لبيان وزارة الصحة في قطاع غزة فإن هناك 170 إصابة وصلت للمستشفيات معظمها بالرصاص الحي من المناطق الشرقية لقطاع غزة”.

وأشار إلى مقتل ” جبر أبو هميسة (27 عاما) جراء حادث عرضي بعد ظهر اليوم شرق البريج”.

وقال شهود إن أبو هميسة قضى إثر انفجار عبوة “يدوية كانت مع أحد المواطنين عن طريق الخطأ”.

وفي رام الله، استشهد الشاب عثمان لدادوة ( 33 عاما) من قرية المزرعة الغربية شمال رام الله في الضفة الغربية برصاصة اخترقت الكبد والطحال.

واعلن الجيش الإسرائيلي أن “عشرات من المشاغبين الفلسطينيين ألقوا مفرقعات نارية وحجارة على جيش الدفاع الإسرائيلي وشرطة الحدود” قرب نحالين، شمال غرب رام الله.

وقال شهود للوكالة: إن مروحيات وطائرات استهدفت في وقت لاحق قواعد لحركة حماس في شمال قطاع غزة ما أوقع بعض الجرحى.

وقالت الوكالة إن نحو 16 ألف متظاهر فلسطيني تجمعوا على الخط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة وقاموا بإحراق الإطارات وإلقاء عبوات ناسفة”.