قضية عنوانها خطأ: إهانة القضاء

- ‎فيمقالات

صفحة الدفاع عن المظلومين (ضمير مصر) تعلن تضامنها الكامل مع سجناء الرأي في قضية ما يعرف بإهانة القضاء والتي نراها وبكل أحترام للقضاء إهانة بالغة للعدالة وتسيئ الى القضاء ذاته أبلغ إساءة. والفرسان الخمس المتهمين في هذه القضية وجميعهم حاليا في السجون وهم: محمد منيب، والدكتور عبدالحليم قنديل، ومنتصر الزيات، وحمدي الفخراني، ومحمد العمدة.

وهم يمثلون كافة أطياف المجتمع المصري، وكل واحد منهم كان له دوره في الحركة الوطنية، وقد حكم عليهم جميعا بثلاث سنوات، والغريب أن الاستئناف يتم نظره أمام ذات القاضي الذي أصدر الحكم وهو أمر مثير للدهشة، وأظنه أنه لم يقع من قبل إلا قليلا! والمفترض أن استئناف الحكم ينظر أمام دائرة جديدة وليس أمام ذات القاضي الذي أصدر الحكم الأول فما الذي يدفعه إلى تبني وجهة نظر أخرى ليكون حكمه الجديد مخالفا للحكم الأول؟؟

والجدير بالذكر أن الفرسان الخمس أعلنوا مرارا احترامهم الكامل للقضاء والقضاة، وهذا لا يمنع من أنتقاد الأحكام التي قد يراها البعض تسيئ الى بلادنا بل وللعدالة ذاتها فلا أحد فوق النقد! فالقضية عنوانها خاطئ تماما! ولاحظ كذلك الرأي العام المتابع لما يجري ان القضية تم تأجيلها أكثر من مرة لفترات طويلة جدا لعدة أسابيع في كل مرة ويظل هؤلاء الفرسان في السجون وهو مالا يتفق مع العدالة الصحيحة.

صفحة الدفاع عن المظلومين (ضمير مصر)

 

المقالات لا تعبر عن رأي بوابة الحرية والعدالة وإنما تعبر فقط عن آراء كاتبيها