مئات المليارات لترمب.. 232 مليون دولار فقط لفقراء المسلمين خلال 44 عاما!

- ‎فيعربي ودولي
MADRID, SPAIN - APRIL 12: Saudi Arabia Crown Prince Mohammed bin Salman looks on during a ceremony at Moncloa Palace on April 12, 2018 in Madrid, Spain. Bin Salman's visit to Spain is part of a tour to meet world leaders in United States and Europe. Spain plans to sign a sale of 2 billion Euros arms, that includes five naval corvettes. (Photo by Pablo Blazquez Dominguez/Getty Images)

في مفارقة غريبة تكشف مدى تفريط الدول الإسلامية في مقدراتها وثروتها ، كشفت منظمة التعاون الإسلامي، عن تقديمها 232 مليون دولار لمصلحة فقراء المسلمين في 44 عاما (منذ عام 1974) ، منها 27 مليون دولار فقط لصالح فلسطين.

وقال الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، في بيان: إن صندوق التضامن الإسلامي قام بتمويل 2726 مشروعا في جميع أنحاء العالم، بإجمالي مبلغ تجاوز 232 مليون دولار منذ تأسيسه عام 1974 وحتى اليوم”، مشيرا إلى أن “الصندوق لا يزال محدود الإمكانات في سعيه لتلبية احتياجات الأمة الإسلامية، خاصة أنها تواجه الكثير من التحديات جراء الحروب والكوارث الطبيعية وما ترتب عن ذلك من محنة اللاجئين”.

ودعا العثيمين الدول الأعضاء – وعددها 57 – إلى زيادة الدعم الطوعي لميزانية مشاريع الصندوق، وناشد صندوق التضامن الإسلامي دعم القضية الفلسطينية، ومضاعفة الجهود للحفاظ على مدينة القدس، وصون هويتها العربية والإسلامية، وتمكين مؤسساتها الوطنية من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لأهلها المرابطين.