محكمة تونسية تمنع وفدًا صهيونيًا من دخول البلاد.. و”حماس” تُشيد

- ‎فيأخبار

قضت الدائرة المستعجلة بالمحكمة الابتدائية في تونس، بمنع دخول أو إيواء الوفد “الصهيوني” المشارك في الملتقى العالمي لحوار الأديان.

ويأتي قرار المحكمة عقب رفع الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية والحزب الجمهوري وحركة الشعب، قضية ضد منظمة الكشافة التونسية، طالبوا فيها بمنعها من استقبال أو إيواء أو مشاركة الممثلين لمنظمة المنتدى الدولي للكشافة اليهودية، وكل من يحمل الجنسية “الإسرائيلية” في الملتقى العالمي لحوار الأديان، المزمع عقده من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري.

من جانبها، رحّبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بقرار المحكمة الابتدائية في تونس القاضي بمنع دخول وفد صهيوني للأراضي التونسية للمشاركة في مؤتمر خاص بالأديان، وعبّر عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة “حماس”، سامي أبو زهري، في تصريح له عبر صفحته على “تويتر”، عن تقدير الحركة للشعب التونسي الأصيل ولكل المنظمات التونسية التي عملت من أجل استصدار هذا القرار.

يأتي هذا في الوقت الذي تهرول فيه دول الخليج للتطبيع مع الكيان الصهيوني، رغم الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية في القدس، وسط ضغوط أمريكية لتمرير ما تعرف بـ”صفقة القرن”، والتي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.