كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسى و26 آخرين فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا باقتحام السجون، والتى تعود لعام 2011 وقت ثورة 25 يناير ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال سماع الشهود.

كانت محكمة النقض قضت فى نوفمبر الماضى، بقبول الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن المعتقلين الوارد أسماؤهم فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم، لتقضى بإعادة محاكمتهم بها من جديد.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية اتهامات عدة منها ضرب واقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير.

أيضا تواصل محكمة جنايات الإسماعيلية، جلسات محاكمة 89 من مناهضى الانقلاب فى القضية الهزلية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثانى الإسماعيلية والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلى الإسماعيلية، والمعروفة إعلاميا بـ"الخلايا العنقوديه ولع" بزعم الانضمام لجماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وتواصل المحكمة العسكرية، بأسيوط، جلسات محاكمة 17 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحاكم القانون، واقتحام قسم شرطة دير مواس عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

كما تواصل المحكمة ذاتها، جلسات محاكمة 6 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحاكم القانون، واقتحام وحرق بنك مصر بديرمواس عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وتستكمل محكمة شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة جلسات محاكمة 6 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم تفجير منزل قاضى العسكر المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة جنايات القاهرة.

ومن المقرر فى جلسة اليوم منذ الجلسة السابقه بتاريخ 11 يونيو 2017 الاستماع للمرافعة.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء جلسات محاكمة 45 من مناهضى الانقلاب العسكرى من بينهم 10 غيابى، فى القضية الهزلية 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية أبراج الضغط العالى"، ومن المقرر فى جلسة اليوم من جلسة 30 إبريل الماضى الاستماع لمرافعة الدفاع.

كانت نيابة الانقلاب قد لفقت للوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية اتهامات عدة منها الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

Facebook Comments