كتب- أحمد علي:

 

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم، لمرافعة الدفاع في محاكمة أحد مناهضي الانقلاب على خلفية القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بهزلية "الانضمام إلى داعش".

 

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات القضية المعروفة إعلاميًا بهزلية "كتائب حلوان" والتي تضم 215 من مناهضي الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، بينهم 140 معتقلاً والباقون غيابي، على خلفية الزعم بتشكيل مجموعات مسلحة، الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

 

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات محكمة 2 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية رقم 10459 لسنة 2014 جنايات دار السلام والمعروفة إعلاميا ب"أحداث دار السلام" بزعم استعرضًا القوة وحمل السلاح والبنادق الآلية وطلقات الخرطوش وقتل وشروع فى قتل عدد من رجال الشرطة.

 

وتعقد الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، جلسة النظر  في الدعوى رقم 64021 لسنة 69 ق، المقامة من سمير صبرى المحامى والتى تطالب بإسقاط الجنسية عن كل من وائل قنديل، سالم المحروقى، محمد عبد القدوس، محمد ماهر عقل، زين العابدين توفيق.

 

وتصدر محكمة جنايات الزقازيق المنعقدة ببلبيس في الشرقية حكمها بحق 9 من مناهضي الانقلاب العسكري من مدينة القرين معتقلين منذ مايو من عام 2016 من داخل منازلهم.

 

واعتقلت قوات أمن الانقلاب في الشرقية 9 من أهالي مدينة القرين بعد حملة مداهمات استهدفت المنازل فجر 24 مايو 2016 ولفقت لهم اتهامات تتعلق بالتظاهر دون تصريح والتحريض عليه وتعطيل مؤسسات الدولة.

Facebook Comments