كتب- أحمدي البنهاوي:

 

ما يزال حتى الآن هاشتاج #ابواسماعيل_صدق_القول يتأرجح بين الثالث والرابع في تريند الهاشتاجات في مصر، وتركز تعليقات النشطاء من خلال ما أطلقوه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على رؤى القانوني والداعية حازم ابو إسماعيل، المعتقل حاليا بسجن العقرب، السابقة لإنقلاب 3 يوليو وما يتعلق بموقف ثوار 25 يناير من "ترك ميدان التحرير"، ومن تأويلات حديث وزير الدفاع الخائن "عبد الفتاح السيسي" الذي وصف بالممثل العاطفي، وحال مصر في ظل حكم العسكر وأنها ستصير "أضحوكة العالم".

 

وقالت الناشطة سلطانة عن "حازم أبو إسماعيل"، أنه "صاحب النظرة الاستباقية للاحداث اول من اكتشف تمثيل السيسي وادعاءاته الوطنية والدينية وحذر منه الريس مرسي فك الله كربهما".

 

وأضافت في تغريدة تالية "أول من اكتشف من اين يأتي التغييب والفساد وعرف ان مدينة الاعلام هى اخطر من العسكر على الشعوب ليته فجرها ونسفها نسفا".

 

أما زميلتها "المشاغبة" فعددت رؤاه "السيسي ممثل عاطفي ..وحينما طلب من الريس تطهير مدينة الانتاج الاعلامي".

وفي تعليقها قالت "حره في زمن العبيد": "عندما كرموا المدعو احمد زويل غضب الشيخ من فرحه الشعب الاهطل وفضح لنا سبب تكرمه

وهو رضاء الكنسيت عنه وتكريمه له".

 

وأضافت "لن ننسي مقولته الشهيرة..التاريخ بيني وبينك المجلس العسكري سينقلب علي السلطه !!! كم كنت أعلم بهم شيخنا الفاضل".

 

وقال ثورجي بسيط "حذر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل من ثقة الإخوان الزائدة في المجلس العسكري، قائلالا تثقوا في العسكر؛ فهؤلاء ذئاب وثعالب".

 

 

ونقل محمد صبحى سعيد تحذيرات أبو اسماعيل "التاريخ بيني وبينك المجلس العسكري سينقلب علي السلطه والسيسي ممثل  عاطفي ومصر ستصبح اضحوكة العالم".

 

أما الباشمحاشب فأشار على قوله في الميدان "ثورتنا لسه ما انتهتش وما ينفعش نمشي ..بس احنا كنا مستعجلين على المكاسب للاسف".

وتمنى محمود أن يكون رئيس مصر "يبقي أبو صلاح #ابواسماعيل_صدق_القول".

 

ودعا "جيدا 2" الله "فك الله أسره وجميع اخوانك المظلومين"، وأضاف" صدق لقد أصبحنا أضحوكة العالم"، وفي تغريدة ثالثة "افعل كما شئت كما تدين تدان الحر سيبقى حراً ولو خلف القضبان والجبان سيظل جباناً مهما علو له البنيان".

 

وقالت زهرة "هاش في حب ابو اسماعيل فك الله اسرك وفرج كربك ورفع قدرك وجعلك دائما بالحق صداحا".

 

وعلقت ميرفت الشامي"أول من اكتشف خيانة السيسي وحذرنا منها ولم نلتفت اليه وبعضنا ضحك عليه انه الاسد ابو اسماعيل فك الله أسره".

 

 

وأشار "أحسن ظنك بالله" إلى أنه كان "أول المستهدفين بعد الإنقلاب مباشرة..لأنه كان يفكر بإبداع ويقاوم بإبداع افتقدنا بوصلة الثورة بعده لكن لن نفتقده".

 

مواقف الشيخ

 

بعد تنحي مبارك طالب القوي السياسية بعدم ترك ميدان التحرير وعدم الثقة في المجلس العسكري ووعوده وأنه يجب أن يكون الشعب واقفا علي قدميه لأنها الوسيلة الوحيدة لمنع الظلم مرة أخرى ولكن القوي السياسية لم توافقه وقررت اخلاء الميدان. اختلف مع القوى السياسية في توقيعها لوثيقة الفريق سامي عنان واعلانها تأييدها الكامل للمجلس العسكري.

 

ووصف الشيخ حازم قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي قبل شهرين من إنقلاب 3 يوليو 2013 في مصر في مصر بأنه يقوم بدور الممثل العاطفي ليستجلب رضا الناس ليعولوا علي الجيش ويساعده في ذلك بعض رجال الإعلام، وانتقده أيضا بسبب أن أعضاء من الكونغرس في الولايات المتحدة الأمريكية قالت بأن القادة العسكريين الموجودون حاليا هم حلفاؤنا ويمكن الاعتماد عليهم ولم يصدر تصريح من المتحدث الرسمي للقوات المسلحة يؤكد أن القوات المسلحة هي جزء من الشعب وترفض أن تكون حليفة مع أي دولة أجنبية.

Facebook Comments