كتب أحمد علي:

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، الجلسة السابعة عشرة بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاة"، والمتهم فيها الرئيس محمد مرسي، ومجموعة من السياسيين والنشطاء والإعلاميين.

ونسب أمر الإحالة إلى الرئيس مرسي أنه "سب وقذف موظفًا عامًا ذا صفة نيابية (القاضي علي محمد أحمد النمر)"، بوصفه في خطابه الرئاسي في 26 يونيو 2013، المذاع علانية على القنوات التلفزيونية المختلفة، بأنه "قاضٍ مزور وما زال يجلس على منصة القضاء"، معرضًا به بأنه أحد قضاة محاكمة خصها وحددها في حديثه، وهي دعوى المحاكمة المعروفة إعلامياً بقضية "أرض الطيارين"، وكان ذلك جميعه بسبب أداء وظيفته كقاضٍ، وأدائه خدمة عامة وهي الإشراف على الانتخابات البرلمانية عام 2005.

والمستشار علي النمر، هو عضو اليسار في محكمة شمال القاهرة، واتهم بتزوير الانتخابات البرلمانية في عهد المخلوع حسني مبارك، في مدينة الزقازيق، وجاء اسمه في البلاغ المقدم من الناشطين الحقوقيين راجية عمران المحامية، وعلي طه المحامي، وموضوع ضمن القائمة السوداء للقضاة المزورين.

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الجلسة الرابعة عشرة بمحاكمة 67 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية الزعم باغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية، والتي مُنع فيها الصحفيون ووسائل الإعلام من الحضور لتغطية وقائعها، إلى عدد من شهود الإثبات في القضية، من بينهم حارس عقار بموقع الاغتيال، وصاحب معرض سيارات تم شراء سيارة من معرضه من قبل أحد المعتقلين.

تنظر محكمة جنح مستأنف قصر النيل، ثاني جلسات استئناف نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام مجلس النقابة جمال عبدالرحيم، ووكيل مجلس النقابة خالد البلشي، على حكم حبسهم سنتتين وكفالة 10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامهم بنشر أخبار كاذبة وإيواء مطلوبين أمنيا داخل مقر النقابة دون تسليمهما.

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة معهد امناء الشرطة جلسات  إعادة إجراءت محاكمة محمد عبد الحميد فى القضية الهزلية المعروفه اعلاميا بأحداث ماسبيرو الثانية والتى تم تأجيلها فى الجلسة السابقه بتاريخ3 يناير 2017 لحضور المعتقل من محبسه.

أيضا تواصل محكمة جنايات القاهرة،  المعنقدة بمحكمة عابدين، جلسات القضية رقم 4252 لسنة 2014 جنايات عابدين والمعروفة إعلاميا بهزلية مؤسسة بلادي، التى تضم 8 مواطنين، وتم تحديد جلسة اليوم منذ الجلسة السابقة بتاريخ 2016/12/21 لاستكمال سماع الشهود.

كما تعقد المحكمة ذاتها المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانه فى القضية المعروفة باستيلاء زهير جرانة على المال العام.

Facebook Comments