نظم "الائتلاف العالمي الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج" وقفة من هولاندا من أمام محكمة العدل بلاهاي، في الذكرى السابعة لمذبحة رابعة العدوية اليوم الجمعة  ضمن الفعاليات التي أعلن عن تنظيمها حول العالم .

شهدت الوقفة تفاعلا ومشاركة وسط ترديد الهتافات والشعارات المطالبة بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين وإطلاق الحريات واحترام حقوق الإنسان.

وندد المشاركون بجرائم القتل البطيء داخل سجون السيسي المنقلب والتي كان أحدث ضحاياها الدكتور عصام العريان، وأدوا صلاة الغائب عليه، وطالبوا بمحاسبة كل المتورطين في هذه الجرائم. 

https://www.facebook.com/January.the.will.to.change/videos/599482264047009/

https://www.facebook.com/eman.elgarhy.9/videos/3652546754776567/?notif_id=1597401058999819¬if_t=live_video

وأعلن  الائتلاف عن تنظيم عدد من الفعاليات على مدار اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من العواصم والمدن حول العالم بينها ما ينطلق اليوم فى باريس ونيويورك وامستردام بهولندا .

وتنطلق فعاليات أخرى، غدا السبت، من سيدنى وفرانكفورت وسراييفو ولندن وفينا وميلانو. 

كما دعا الائتلاف، في بيان صادر عنه اليوم، إلى إحياء ذكرى مذبحة القرن العشرين في رابعة العدوية بكل وسيلة ممكنة وفاء لدماء الشهداء الأطهار مؤكدين انهم لم ولن ينسوا جرائم كل من شارك فى هذه المذبحة. 

وقال الائتلاف : سبع عجاف على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة ومازال المجرم طليقا والجريمة مسجلة في كتب التاريخ كأكبر حادثة قتل جماعي في تاريخ مصر الحديث.

وتابع: لم يتوقع أحد هول تلك المجزرة “الصدمة”، وأنها ستصل لهذا المستوى المرعب من القتل الجماعي للمعتصمين بدعاوى واهية حول وجود سلاح ومتفجرات داخل الاعتصام.

 

 

Facebook Comments