شارك العديد من النشطاء على هاشتاج #ارحل وهو واحد بين وسوم عدة منها #جمعة_الغضب و#الشعب_يريد_اسقاط_النظام و#sisi_out جميعها يؤشر إلى أن الجمهور والذي احتاط له السيسي على مدى 6 أعوام يريد أن يحضر مباراته النهائية وإطلالته الأخيرة ويأتي الهاشتاج #ارحل غير معطوف على لازمته التي تصدرت، وكانت الأعلى تداولا عشرات المرات خلال سنوات انقلابه على ثورة يناير بكل مكاسبها، وهي هنا بحسب النشطاء لأنه لا يستحق إلا ركلة واحدة وأنه أقل من أن يخاطب مجددا.

يقول الإعلامي أسعد طه: "تخيل موقف السيسي الآن كيف يعيش هذه الأجواء.. كيف يحسب كل حركاته وسكناته.. كيف يخشى كل ما يجري بالقرب منه..كيف يحتاط من كل شخص بجانبه..كيف يتوقع أن يطاح به في أي لحظة.. حالة من القلق والتوتر لا تنتهي .. هل الأمر يستحق ما يفعله الحاكم بنفسه؟".


أما الساخرة والصحفية ناديا أبو المجد فعلق على كبير المطبلين مصطفى بكري فقالت "قالك "النخبة تسعى لتحقيق الإصلاح السياسي.. #الشعب_يريد_إسقاط_النظام ..#ارحل".

بعدما أشار ضمنا إلى احتمالية الانقلاب على الانقلاب أو الإطاحة بالسيسي وحاشيته المقربين يقول "بكري" ذراع السيسي "من المؤكد أن شعبنا العظيم يواجه مشكلات عديده ويئن من الأوضاع والظروف الاقتصادية ومن المؤكد أن النخبة تسعى إلى تحقيق الإصلاح السياسي وحان الوقت لذلك ولكن فارق كبير بين الوطنيين الذين يدعون للإصلاحات علي أرضية وطنيه وبين الخونة الذين يريدون الفوضى وهدم الأوطان على رؤوس شعوبها".

وكتبت الناشطة رانيا عزت ساخرة: "أحلف انك مش هتمشي ورا كلام محمد علي والعيال اللي على تويتر..-والله ياريس ما يحصل-لا احلف وقول الجمله كلها".

وأضاف الصحفي سلامة عبدالحميد أن "تنحصر الهواجس في موضوعين أساسيين: إما أن يخرج السيسي من الصورة إلى الأبد. أو يخرج من هذه العاصفة أكثر تسلطًا وتوحشًا، لتدخل البلاد في مرحلة جديدة من العنف والدم والقمع".

وكتب المهندس والموسيقي شريف قطب "SheriefKotb": "السيسي قاتل انتهك الشرعية بسفك الدماء .. السيسي ديكتاتور يدعم قادة الجيش والشرطة لحمايته الشخصية.. تنفق السيسي الأموال العامة لبناء قصور رئاسية دون الاهتمام بالبنية التحتية".

واعتبرت غادة أن الإطاحة به هو الجزاء الطبيعي "بعد جعل ملايين المصريين فقراء.. بعد قتل المئات في الشوارع.. بعد نهب ثروات البلاد.. الشعب المصري يريد الآن شيئًا واحدًا فقط: #ارحل"

 

أنا شايف إن فيه دين علي كل من نزل وقال للرئيس الشهيد محمد مرسي إرحل…
ومن وضعوا صورته بجوار المستبد المخلوع
ومن طالبوا السيسي بالإنقلاب ..
تسديد الدين…هذا وقته#ارحل#ارحل_ياسيسي #الشعب_يريد_اسقاط_النظام #sisi_out pic.twitter.com/XRBf6kBwKa

— Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) September 20, 2019

 

 

Facebook Comments