نعت جماعة الإخوان المسلمين الأستاذ الدكتور محمد فريد الشيال، المدير العام لمؤسسة “وعي” للبحث والتنمية، الذي توفي اليوم في لندن بعد صبر على المرض.

وتقدمت الجماعة بخالص العزاء في وفاته إلى عائلته الكريمة وإلى إخوانه وتلاميذه ومحبيه، سائلين الله أن يلهمهم جميل الصبر.

وأسهم الدكتور الشيال بالعمل الحر والطوعي في عدد من المجالات الإعلامية والبحثية. كما نال العديد من الجوائز في التاريخ والتاريخ الإسلامي.

نص العزاء

بسم الله الرحمن الرحيم (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) ( الأحزاب – 23).

تنعى جماعة الإخوان المسلمين الأستاذ الدكتور محمد فريد الشيال، المدير العام لمؤسسة “وعي” للبحث والتنمية، والأستاذ غير المتفرغ بجامعة لندن، الذي توفي اليوم في لندن بعد صبر على المرض.

وهو حاصل على البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والليسانس في التاريخ من جامعة الإسكندرية والماجستير في الدراسات الشرق أوسطية والإسلامية من جامعة تورنتو بكندا والدكتوراه في الدراسات الشرق أوسطية والإسلامية من جامعة أدنبرة ببريطانيا، وشارك بالتدريس والعمل في اثنتي عشرة جامعة في مصر وكندا وبريطانيا والسعودية.

وبخلاف العمل الأكاديمي، ساهم الدكتور الشيال بالعمل الحر والطوعي في عدد من المجالات الإعلامية والبحثية.

وقد نال العديد من الجوائز في التاريخ والتاريخ الإسلامي.

نسأل الله أن يرحمه رحمة واسعة وأن يجعل مستقره الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) (الفجر: ٢٧- ٣٠).

وتتقدم جماعة الإخوان بخالص العزاء في وفاته إلى عائلته الكريمة وإلى إخوانه وتلاميذه ومحبيه، سائلين الله أن يلهمهم جميل الصبر.

الإخوان المسلمون

الثلاثاء ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١ هجريا = الموافق ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ ميلاديا

Facebook Comments