تناولت المواقع الإخبارية تسجيل 348 إصابة جديدة بكورونا في مصر وهو أعلى معدل إصابات يومي حتى الآن، كما نعت نقابة الأطباء أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب جامعة الأزهر، ومدير مستشفى الزهراء الجامعي سابقاً، محمود الهنداوي متأثرا بإصابته بكورونا. وتلقت قناة السويس ضربة قاسية بإعلان شركات ملاحية كبرى الاتجاه إلى طريق رأس الرجاء الصالح بعد هبوط أسعار النفط بشكل كبير. بينما وشنت صحف العسكر هجوما مزدودجا على الإمام البخاري وجماعة الإخوان المسلمين.  كما فرضت حكومة الانقلاب مزيدا من رسوم الجباية لنهب جيوب المصريين رغم المعاناة الشديدة والفقر الواسع.

وإلى مزيد من الأخبار:..

  • مصر: 7 وفيات و348 إصابة جديدة بفيروس كورونا//  أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب أمس عن تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 6813، فضلاً عن 436 وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين 1632حالة.
  • وفاة طبيب مصري ثامن بفيروس كورونا//أعلنت نقابة أطباء مصر، الاثنين، وفاة أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب جامعة الأزهر، ومدير مستشفى الزهراء الجامعي سابقاً، محمود الهنداوي، صباح اليوم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الأطباء المتوفين إلى 8 حالات.
  • رغم تخفيض رسوم العبور.. شركات عالمية تستبدل رأس الرجاء الصالح بقناة السويس//أعلن  تحالف «2M» للشحن البحري، المكون من شركتي «ميرسك» و «MSC»، اليوم، عن تحويل مسار سفن تابعة له لطريق رأس الرجاء الصالح بدلًا من قناة السويس، للوصل بين أوروبا وآسيا، وفقًا لجريدة «المال». قرار التحالف، الذي يضم أكبر خطين ملاحيين في العالم، يأتي نتيجة انخفاض أسعار الوقود الذي جعل تكاليف الإبحار لمسافاتٍ أطول أرخص من ذي قبل، بعد أخذ رسوم عبور قناة السويس في الحساب، ما يجعل طريق رأس الرجاء الصالح أقل كلفة. يُذكر أن هذا الإعلان قد سبقه قرار مماثل من خط CMA-CGM الفرنسي مطلع أبريل الماضي.
  • بعد أحداث شغب واعتذار السفارة.. بدء رحلات إعادة مخالفي الإقامة من الكويت غدًا//قال السفير المصري بالكويت، طارق القوني، إن اﻷسبوع الجاري سيشهد بدء رحلات الطيران الخاصة بإجلاء المصريين من مخالفي قانون الإقامة الكويتي، والموجودين حاليًا في مراكز الإيواء، فيما قالت جريدة «الراي» الكويتية إن الجانبين المصري والكويتي اتفقا على بدء تلك الرحلات غدًا الثلاثاء.وقبضت سلطات اﻷمن الكويتية على عشرات المصريين، أمس، على خلفية تجمهرات شهدها مركزي إيواء مخالفي قانون الإقامة، طالب فيها بعضهم بتدخل الجيش لإعادتهم لمصر، وأعلن آخرون استمرارهم في الاحتجاج لحين تواصل السفير المصري معهم، بحسب فيديوهات تُدولت إلكترونيًا خلال الساعات الماضيات.
  • بعد خفض أجورهم بنسبة 25%.. إدارة «الإسكندرية للملابس الجاهزة» تمنع العمال من دخول المصنع//أصدرت دار الخدمات النقابية والعمالية، أمس، بيانًا، قالت فيه إن إدارة شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة بمدينة برج العرب، منعت عمال الشركة، البالغ عددهم نحو 500، من الدخول إلى المصنع ومباشرة عملهم، يوم الخميس الماضي، مضيفة أن العمال حرروا شكوى في مكتب العمل، التابع لوزارة القوى العاملة، فيما منعت إدارة الشركة موظفي «العمل» من دخول المصنع.
  • الأمم المتحدة تطالب مصر بالتحقيق في وفاة شادي حبش// طالبت الأمم المتحدة، الإثنين، بإجراء تحقيق شامل في وفاة المخرج المصري الشاب شادي حبش، بمحبسه، أمس الأول السبت، حسب تصريح للمتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحافي بمقر المنظمة في نيويورك.
  • اقتطاع 1% من رواتب العاملين بمصر لمواجهة كورونا// انتهت حكومة الانقلاب من إعداد مشروع قانون جديد يهدف إلى المساهمة في تمويل بعض الآثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن تداعيات مواجهة فيروس كورونا، من خلال اقتطاع نسبة 1% من الرواتب والأجور الأساسية، والوظيفية، والشاملة، لجميع العاملين في الدولة.
  • غضب المصريين على الضرائب والرسوم الجديدة: "دولة الجباية"// وافق مجلس الشعب المصري على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن فرض رسوم جديدة على بعض البنود، بجانب استحداث وفرض رسوم جديدة مثل عقود اللاعبين الرياضيين والأجهزة الفنية، وتراخيص الشركات الرياضية، وأجهزة المحمول والإكسسوارات. القرارات الجديدة فتحت بابا واسعا للسخرية والهجوم بسبب زيادة الأعباء على المواطن
  • مصر: 22 دولاراً حداً أقصى لرواتب الأطباء بمستشفيات العزل// قال مساعد وزيرة الصحة المصرية للشؤون المالية والإدارية، اللواء وائل الساعي، إن "المكافأة التي يتحصل عليها الأطباء في مستشفيات العزل والحجر الصحي تبلغ 350 جنيهاً (22 دولاراً) عن يوم العمل الواحد لكل طبيب كحد أقصى"، نافياً كل ما يُروج بشأن تقاضي الطبيب نحو 1425 جنيهاً في اليوم الواحد، بإجمالي 20 ألف جنيه عن فترة العمل المُحددة لكل طبيب بـ14 يوماً.
  • السلطات المصرية تحتجز 60 طفلاً و75 قاصراً في سجونها//"تحتجز السلطات المصرية 60 طفلًا و75 قاصرًا في سجونها"، هذا ما خلُص إليه تقرير حديث صادر عن مركز بلادي للحقوق والحريات، وهو منظمة مجتمع مدني مصرية.
  • السيسي يوجه بتحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين والنقابة ترفض

 

«اليوم السابع»:..

  • الأزهر يرد على الإرهابيين بوثيقة عمرها 55 سنة.. الشيخ حسن مأمون يطلب من السبكى تفنيد ما جاء فى كتاب سيد قطب «معالم فى الطريق».. قطب جعل نفسه نبيا والكتاب سيؤدى إلى كوارث.. وتغيير واقع المجتمع نزعة تخريبية وليست طريق الإسلام.. المؤلف يجعل نفسه ممثلا لله في الحكم.. وهذا شطط فى الخيال يجنح إلى الشذوذ عن الأوضاع الصحيحة.
  • جامعو الأحاديث ينتقدون البخارى.. الإمام مسلم يدعمه فى المحنة ويخالفه فى المنهج.. «الترمذى» يصف أحد أسانيده بالاضطرب.. وأبو الفضل بن عمار يضع كتابا فى نقد الصحيحين
  • لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.. السيسى يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة للسودان.. 4 طائرات عسكرية تنطلق إلى الخرطوم تأكيدا لعمق الروابط.. وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الوقائية لتخفيف العبء والحد من تزايد الإصابات والوفيات.. ويكلف الحكومة بالاهتمام بمشروع حوكمة منظومة إدارة المحاجر حفاظا على حقوق الدولة
  • ضبط 331 طن سلع مدعمة وأسطوانات بوتاجاز بـ5 ملايين جنيه..شرطة التموين تشدد إجراءاتها لمواجهة جشع التجار والتلاعب بالأسواق.. وتضبط أصحاب مخابز يتربحون على حساب «قوت الغلابة»
  • وزير الدفاع يستعرض معدات مجابهة كورونا.. الفريق أول محمد زكى يطالب المقاتلين بالاهتمام بالتدريب المستمر من أجل حماية حدود مصر
  • اجتماعات فيديو لاستكمال ترتيبات مفاعل الضبعة النووي.. هيئة المحطات النووية و«روس أتوم» تبحثان كل التفاصيل.. وأمجد الوكيل: جار تلافى الملاحظات

 

«الشروق»

  • مصادر بالصحة: مصر دخلت المرحلة الثالثة لانتشار كورونا
  • 30 قرشا على كل ليتر بنزين.. ومعيط: الأشسعار لن تزيد مليما
  • سمير صبرى لـ"الشروق":فلانتينو كان حلما يراودنى أنا وعادل إمام
  • زعيم المعارضة التركية: أردوغان حول الدولة إلى شركة عائلية مع صهره
  • لقاح أمريكى محتمل ضد كورونا قبل نهاية العام

Facebook Comments