الأناضول

أعلنت "الحركة الإسلامية" في مناطق عرب 48 بفلسطين المحتلة، استكمال استعداداتها لـ"مهرجان طفل الأقصى"، الذي ستقيمه داخل المسجد الأقصى بالقدس صباح اليوم السبت.

وقالت الحركة الإسلامية في بيان لها صدر أمس الجمعة: إن آلاف الأطفال سيشاركون في مهرجان صندوق طفل الأقصى الثاني عشر، حيث سيتوافدون من مختلف مناطق القدس والبلدات العربية على المسجد الأقصى.

وسيضم المهرجان، الذي يقام بشكل سنوي في ساحات الأقصى، فقرات فنيّة وإبداعية للأطفال، بالإضافة الى مسابقة الرسم السنويّة وكلمات خطابيّة مختلفة، بحسب البيان.

ويهدف المهرجان، بحسب منظميه، إلى ربط الجيل الجديد بمقدساته وجذوره الإسلامية العريقة لتترسخ في وجدانه وليتخذها نبراساً في حياته اليومية ليكون نعم المنافح عنها .

يأتي هذا المهرجان، فيما ويتعرض الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مغتصبون يهود تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة الصهيونيين؛ لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وتسفر أحياناً عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

و"الهيكل" حسب التسمية اليهودية، هو هيكل سليمان، أو معبد القدس، والمعروف باسم الهيكل الأول، الذي بناه النبي سليمان عليه السلام، فيما يعتبره الفلسطينيون المكان المقدس الذي أقيم عليه المسجد الأقصى المبارك ويعرف بالمسجد الأقصى.

Facebook Comments