دشن رواد موقع “تويتر” هاشتاج  #الحرية_للمعتقلين، للمطالبة بإطلاق سراح  المعتقلينن من سجون الانقلاب، والتضامن مع قضيتهم والمطالبة بمعرفة مصير المختفين قسريا، فتضمن الوسم صورا وأسماء للمعتقلين وظروف اعتقالهم وسجنهم.

وعبر النشطاء عن معاناة المعتقلين بمختلف اتجاهاتهم؛ حيث كتب خالد عوض: أكرم الصاوي 18 سنة بقاله ٣ سنين و نص محبوس احتياطى على ذمة قضية وهمية..أكرم خد إخلاء سبيل بس للأسف النيابة كالعادة استأنفت..اتكلموا واكتبوا عنه طالبوا بحريته..أكرم حريته حق.

بينما دعت أمل سعد: “‏لا تنسوا من تُغلق عليهم أبواب لا يملِكون مفاتيحها. #الحرية_للمعتقلين”.

حساب باسم  للإسلام تغريدى غرد..وفاة المعتقل حسام حامد  ٣٥ سنة داخل التأديب بسجن شديد ٢ العقرب في قضية كتائب حلوان، ادخلوه التأديب لكي يفك الإضراب الذي بدأه منذ اكثر من شهرين وعندما رفض تم الاعتداء عليه بالتعذيب والضرب حتي مات داخل زنزانته الانفرادية.

وغرد الصحفي علاء البحار قائلا: ملف المعتقلين الموجع..في الحقيقة رسالة المعتقلين كشفت الكثير من الحقائق الموجعة.. أكثر من ٦٠ ألف معتقل يعيشون في جحيم هم وأسرهم ونحن نكتفى بمصمصة الشفاه والدعاء لهم بالصمود!

https://twitter.com/Cv8ZADPry2uwtiA/status/1163861493194153985

فيما أشار طه أحمد إلى أنّ “‏‎‎الأمر لا يتعلق بالإخوان فحسب بل كل صوت حر يرفض الطاغية وصوته مبحوح ومذبوح في سجونه واعلم إذا كنت تعلم أن دوام الحال من المحال وأن (الباطل كان زهوقا) عاجلاً أم آجلاً ومزبلة التاريخ سوف تردد على أنغام الذل حروف اسم رئيسك. #الحرية_للمعتقلين #من_جرائم_العسكر”.

وغرد علاء: “‏ملف المعتقلين الموجع في الحقيقة رسالة المعتقلين كشفت الكثير من الحقائق الموجعة.. أكثر من 60 ألف معتقل يعيشون في جحيم هم وأسرهم ونحن نكتفي بمصمصة الشفاه والدعاء لهم بالصمود! #الحرية_للمعتقلين”.

وكتب حساب “صوت الزنزانة”: “مركز بلادي للحقوق والحريات: إخلاء سبيل الطفل ‎#أكرم_الصاوي بتدابير احترازية يوم في الأسبوع على ذمة القضية 7709 لسنة 2016 جنح قسم بنها والمعروفة إعلامياً بقضية ‎#المناخ_التشاؤمي.. وفي انتظار قرار نيابة بنها الكلية بخصوص استئناف القرار من عدمه #الحرية_للأطفال”.

يأتى ذلك بعدما دشن كذلك مغردون على موقع التواصل الاجتماعي، وسم #من_جرائم_العسكر، للتدوين عن جرائم النظام العسكري في حق المصريين من قتل وحبس وإفساد للحياة الاقتصادية والسياسية، وفشل في مختلف نواحي الحياة.

وكتب عمر صديق: “‏‎#من_جرائم_العسكر.. ذل الشعب وباع الأرض وهتك العرض.. هنا مصر الحبيبة، صبرا جميلا حتى يأتي الفرج.. حسبنا الله ونعم الوكيل”. وغرد عمري: “‏‎#من_جرائم_العسكر.. تفجيرات مفتعلة للكنائس من المخابرات المصرية تحت مسمى الإرهاب الأسود والتفرقة بين المصريين”.

https://twitter.com/khaledawad74/status/1164304252002549760

وأكد المغردون ضرورة العمل على وقف تلك الجرائم والإفراج عن عشرات الآلاف من المعتقلين في سجون العسكر.

وكتب عماد فاضل: “قتل المصريين فى رابعة العدوية والنهضة وحبس البنات والنساء والأطفال والاعتداء عليهم بالضرب ومنع الزيارة ومنع التريض ومنع العلاج.. مجزرة الحرس الجمهورى ومجزرة بورسعيد ومجزرة النهضه ومجزرة رابعة العدوية ومجزرة المنصة”.

فيما كتبت حورية أحمد: “تصفيات المعارضين المسالمين”، وكتبت قطر الندي “الولاء للكيان الصهيوني و تنفيذ اوامرهم كما يفعل السيسي”، وكتب آدم مرسي :”اخفاءات قسرية بالمئات لمن يعارض النظام الانقلابي”.

وكتبت علياء عمر :”حبس الحرائر”، وأشارت “أفنان” إلى “اعتقال البنات وإخفائهم قسريا واغتصابهن والتحرش بهن فى بلد انعدمت فيه الانسانية والمروءة” .

وكتبت حياء: “قتل الرئيس مرسي وقتل المعتصمين في ميداني رابعة والنهضة وقتل المعتقلين في سيارة الترحيلات التعذيب الممنهج للمعتقلين داخل السجون وهدم بيوت الله”.

وكتب أحمد عبد القادر :”من جرائم العسكر احتلال اقتصاد البلد وإذلال أبناء الوطن وإفقارهم من أجل لا شئ سوى السيطرة كما لو ان الوطن لهم فقط وليس لأحد غيرهم و الشعب هو العدو”، فيما كتب شادي “رفع مرتبات الجيش والشرطه  والقضاء.. حبس شرفاء مصرفى السجون والحرامية فى القصور”، وكتب مدحت سالم :”مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: تأجيل مؤتمر تجريم التعذيب جاء بسبب سجل مصر السيء في حقوق الإنسان..البورصة تواصل النزيف والسيسي يستولي على 2.5 مليار جنيه من البنوك .. وإعدام 6 شباب واغتيال ١١ مواطن بالعريش”.

وشارك أحمد عبده “‏‎#من_جرائم_العسكر.. حكم العسكر عار ودمار.. حبة عسكر سرقوا الدار، حتى دماؤنا أصبحت أنهار رافعين راية الظلم شعار.. أصله عبيط ووخدها هزار.. اعلام شغال طبلة ومزمار.. لو عايزين الحل صحيح مفيش غير الثورة خيار”. وقال آخر: “‏‎#من_جرائم_العسكر.. قتل أكثر من 1000 متظاهر سلمي في محيط ميدان رابعة العدوية”.

فيسبوك