أحمد نبيوة

قال الدكتور طارق الزمر – رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، إن من أهداف الانقلاب العسكري هو اجهاض ثورة 25 يناير بكل نتائجها وآثارها لأنه يراها تشكل خطراً علي الدولة العميقة، كما يريد أيضاً تركيع واخضاع الشعب المصري وليس استهداف الاخوان المسلمين فقط وذلك حتي لا يتجرأ أحد ثانية علي أن يقول للانقلاب ارحل.

وأضاف الزمر – خلال برنامج "علي مسئوليتي" علي فناة الجزيرة مباشر مصر – أن هناك هدف آخر وهو الدوران في فلك اسرائيلي واعادة بناء دولة العواجيز ومن الأدلة على ذلك غياب دور الشباب في الحكومة الانقلابية والتمسك بالعواجيز لأنهم نشأوا في ظل الدولة العميقة، كما أن الحملة الاعلامية علي الشباب تؤكد الاستعانة بدولة العواجيز.

وأوضح أن ما يهدف إليه العسكر هو اعادة بناء وترميم منظومة الفساد واستمرار الحفاظ علي مصالح امبراطورية العسكر، فالانقلاب يعمل علي اجهاض منظومة الربيع العربي، مؤكداً على أن هناك إحساس عميق بأنه إذا سقط الانقلاب في مصر ستسقط منظومة الفساد في جميع الدول العربية.

وأكد رئيس حزب البناء والتنمية، علي أن سياسات الانقلاب العسكري لم تخرج عن السياق كما في عهد المخلوع مبارك، ومن آلياته هو تأسيس لدولة الارهاب من اجل الهروب من كل الاستحقاقات والتستر علي جرائمهم، مشددا علي عدم استسلام وخضوع الشعب المصري واستمرار حراكه الثوري الي حين انكسار الحكم العسكري.
 

Facebook Comments