في توقيت غريب ومختلف، أعلنت سلطة الانقلاب إقامة "المؤتمر الوطني للشباب" فى نسخته الثامنة، السبت الموافق 14 سبتمبر في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

دولة الانقلاب قررت تنظيم المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب؛ حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

المفاجأة التى كشفت عنها أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد ثلاث جلسات، كانت متماشية مع الزلزال الذى فجره المقاول والفنان محمد علي والتي من أبرزها جلسة "اسأل السيسي" والتي ستكون مخصصة وفق مصادر مطلعة للرد على مقاطع الفيديو التى بثها "علي طوال الأيام الماضية وعددها 7 فيديوهات كشفت فساد الجيش.

وأكد المصدر أن السيسي سيصطحب معه بالجلسة رجل الأعمال ومقاولين وعسكريين بالجيش من (الهيئة الهندسية) فى محاولة للتأثير بادعاء كذب الممثل والمقاول المقيم بإسبانا حاليا.

مستنيك يا سيسي

في السياق، سخر ناشطون على "تويتر" من تعّجل العسكر في إقامة مؤتمر الشباب الثامن، يوم السبت المقبل.

الفنان محمد علي، نشر مقطع فيديو قصير يتوعد فيه السيسي بالرد عليه بعد انتهاء المؤتمر، قائلاً: "أول ما تخلّص المؤتمر بخمس دقائق هرد عليك وهرد عليك في كل حاجة تقولها أنا قاعد لك..مستنيك على نار".

 

في انتظار "المؤتمر"

ولأول مرة يتفاعل النشطاء والمغردون مع مؤتمرات العسكر المتكررة، حيث أكد الرواد أنهم سيجلسون لمتابعة " مؤتمر الشباب" لما سيحتويه من رد فعل على أحداث مقاطع الفيديو الخاصة بالفنان محمد على.

ومع نشرها فيديو علي القصير، سخرت أماني: "‏أول مرة كل أطياف الشعب هاتتابع ‎#مؤتمر_الشباب.. المفروض الريس يشكر ‎#محمد_علي".

وأكد فتحي خليفة: "‏‎هنتابع المؤتمر عشان محمد لما يرد نبقى فاهمين الكلام ماشي ازاي".

وغرد أحمد درويش: "‏‎#محمد_علي_فضحهم السيسي هيعمل مؤتمر الشباب 8 السبت القادم ومحمد علي هيعمل الفيديو 8 وهيفضحك".

https://twitter.com/OmIyad_6/status/1171541518097817600

ودعا محمود: "‏‎#محمد_علي_فاضحهم .. أنا قلت عشان منسبش الترند فاضي نحط فيه أي حاجة .. انتظروا المباراة الكبرى بين محمد علي وبلحة.. يوم الجمعة الجاية في مؤتمر الشباب".وتذكر إسلام: "‏السيسي يقهقه من كوميكس المصريين في مؤتمر الشباب، ومنتقدوه يتساءلون إن كانت سخرية من الفقراء.. الفنان والمقاول "محمد علي" صاحب شركة أملاك في سبتمبر ٢٠١٩ فضح السيسي وزوجته انتصار والقوات المسلحة في سرقة أموال الدولة لبناء فنادق وفلل بـ ٢ مليار جنيه.. محمد علي فضحهم".

https://twitter.com/Excelance7/status/1171476368581787654

وتساءلت زينب صلاح: "‏هو السيسي مش خايف من عمل مؤتمر للشباب في هذا التوقيت تحديدا ..أصلا مؤتمر الشباب مستفز بطبيعته فما بالك بتوقيته الحالي بالتزامن مع فيديوهات ‎#محمد_علي".

وغرد الإعلامى شريف منصور‎ قال..بعد كام يوم فيه مؤتمر في مصر اسمه مؤتمر الشباب الثامن وطبعاً  الخائن السيسي غالباً هيكون موجود،عاوز أشوف واحد ظهرللعالم كله إنه كذاب ومدلس وفاسد وحرامي ولاخلاق له هيقول إيه قدام الناس وإيه الخطاب الإعلامي اللي هيعتمد عليه بعد الفضايح دي كلها.

https://twitter.com/Mansour74Sh/status/1171483224263970817

Facebook Comments