نظم مؤيدو الشرعية بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم 4 تظاهرات ليلية حاشدة , فى ختام أسبوع "مصر ليست تكية " , تنديداً بالقمع الوحشى لمليشيات الانقلاب وما تتبعه من معاملة غير آدمية، بشأن المعتقلين السياسيين بالمخالفة للمواثيق والأعراف الدولية وانتهاكها المستمر لحقوق الإنسان.

خرجت التظاهرات الأربع من قرى المشرك قبلى وأباظة والحامولى والرواشدية, رددوا خلالها الهتافات المطالبة بإطلاق سراح جميع معتقلى الشرعية , منها : " مش هتنازل عن الحرية.. الشرعية جاية جاية", " الحرية لكل سجين" , "عمر السجن فى يوم كان عار ..أحلى وسام ياخدو الأحرار".

شارك بالتظاهرات عدد من الحركات والائتلافات الثورية والشبابية المناهضة للانقلاب كـ حركة "مجانين حرية" و"نساء ضد الانقلاب" و"شباب ضد الانقلاب " , مؤكدين على استمرار فعالياتهم حتى دحر الانقلاب ومحاكمة المتورطين فيه وعودة الشرعية الدستورية كاملة.

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية من وقفات وسلاسل بشرية ومسيرات وتظاهرات خرجت في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة اليوم الخميس ضمن فعاليات أسبوع " مصر ليست تكية " استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .

Facebook Comments