أطلق عدد من النشطاء السياسيين حملة بعنوان “باطل”؛ لجمع توقيعات ضد التعديلات التي يسعى قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي إلى إجرائها على دستوره المشئوم، بما يسمح له بالاستمرار في الاستيلاء على حكم البلاد حتى عام 2034.

وقال القائمون على الحملة، عبر صفحة الحملة على https://voiceonline.net/: “شارِك في الاستفتاء الحر لرفض تعديلات السيسي على الدستور عشان مصر اللي بنحلم بيها وعشان مصر يبقى فيها تعليم بجد ميفرقش بين غني وفقير.. وعشان أرضنا وأرض أجدادنا ما تتبعش، وعشان فرص عمل لكل شباب مصر، وعشان يكون فيه حرية وكرامة بدون خوف وقهر”.

وأضاف القائمون على الحملة: “شارك في الاستفتاء الحر عشان نرفض تكريس الحكم في يد شخص واحد، ونرفض قتل حلم التداول السلمي للسلطة في مصر.. شارك في الاستفتاء الحر لرفض التعديلات الدستورية، ورفض بقاء الشعب المصري رهينة القمع والاستبداد”.

وتابع القائمون على الحملة: “الاستفتاء الحر فكرة من شباب مصري تبناها علماء وفنانون وإعلاميون وسياسيون داخل وخارج مصر.. الاستفتاء الحر طريقة آمنة نعلن من خلالها عن بطلان هذه التعديلات، بطلان بقاء السيسي في السلطة مدى الحياة، بطلان هيمنة الجيش على السياسة، وتبعية القضاء المصري للسلطة التنفيذية”.

واختتم القائمون بالقول: “بتوقيعنا على هذه العريضة عايزين نقول وفي صوت واحد.. باطل”.

Facebook Comments