ظهر 15 من المختفين قسريا في سجون الانقلاب، لفترات متفاوتة أثناء عرضهم على نيابة الانقلاب العليا في القاهرة، دون علم ذويهم، رغم تحرير العديد من البلاغات والتلغرافات للجهات المعنية، للكشف عن أماكن احتجازهم، دون أي تعاطٍ معهم، ضمن جرائم العسكر ضد الإنسانية، التي لا تسقط بالتقادم.

وكشف مصدر حقوقي، أمس ليلا عن قائمة تضمن أسماء الذين ظهروا، وطالب كل من يعرفهم أن يطمئن ذويهم على سلامتهم وهم:

1- إبراهيم سعد محمود دسوقي

2- كمال محمد أحمد عبد الناصر

3- محمد جمال محمد علي

4- محمد أمين أحمد شاهين

5- حسن محمد محمود سليمان

6- محمد عبد المنعم محمد عبد الرحيم

7- أيمن عباس محمود السيد

8- أحمد ربيع أحمد عبد العزيز

9- مصطفى عبد العزيز محمود أحمد

10- نبيل فتحي محمد عبد العال

11- طارق على محمد عاطف

12- فرغلي على عبد النبي حسن

13- صلاح محمد صابر محمد حسن

14- إسماعيل مهدى محمد سالم

15- محمد معوض حسين إبراهيم

إلى ذلك أصدرت محكمة جنح أمن دولة طوارئ بلبيس بمحافظة الشرقية أحكاما جائرة بين سنتين لخمس سنوات بحق عدد 19 معتقلا بمنيا القمح في عدد 8 قضايا هزلية، حيث قضت بالسجن خمس سنوات وغرامة ألف جنيه لـ3 معتقلين وهم: أحمد محمد محمود على، أيمن رجب عبدالوهاب، أيمن محمد عبدالوهاب.

كما قضت بالسجن ثلاث سنوات وغرامة ألف جنيه لـ10 معتقلين وهم: هشام على السيد قابيل، عبدالغفار إبراهيم عبدالوهاب، عمرو محمد عبدالله، وليد محمد رشاد، وجدي عبدالفتاح على، محمد عبدالمقصود صابر، أحمد عبدالحميد عبدالرحيم، عمر عبدالحميد عبدالرحيم، محمد صبري عبدالحميد السيد، إبراهيم الشحات محمد عبدربه.

أيضا قضت بالسجن سنتين وغرامة ألف جنيه لـ6 آخرين، حلمي أحمد عبدالمنعم عبدالباقي، أحمد يحيى جودة، ضياء محمود جودة، طارق سعيد جودة عليوة، ماهر عبدالظاهر أحمد، إبراهيم عبدالرحمن السيد محمد، بينما أصدرت محكمة جنح بلبيس، أحكاما جائرة بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه بحق 7 معتقلين من بلبيس، على إثر تهم ملفقة، وهم:

  1. سامح محمد فؤاد أحمد
  2. محمد مصطفى محمد السيد سويلم
  3. إدريس عيسى سليمان
  4. محمد إدريس عيسى سليمان
  5. عمر أحمد أحمد حفني
  6. إسماعيل الشحات إسماعيل
  7. محمد جمال محمد فرنيسة

Facebook Comments