Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

أبدى علاء بيومى ،الباحث السياسى، استغرابه من حديث الكاتب محمد حسنين هيكل قائلا:"هيكل بيقول ظلمنا الجيش المصري لأننا دخلناه في حروب لم يكن مستعد لها ويضرب المثل بحرب 67.. بس نسى يقول إن ده طبعا كان بسبب الاخوان الذين تلاعبت بهم المخابرات البريطانية والمؤامرة الكونية وأنه طبعا كتب كتير قبل النكسة يحذر منها.. ناس لا تسمع نفسها.. رحمتك يا رب!".

وتابع بيومي – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": " هيكل بيمثل تيار عربي يعاني من عقدة نقص شديدة تجاه الغرب، هو يرى نفسه متعاطفا مع اليمين الغربي المتشدد ضد أبناء جنسه، ويمارس نفس استعلاء اليمين الغربي ضد بعض أبناء شعبه أو ضد الأغلبية ويرضى لهم بالاستبداد باعتباره ضرورة، وفي نفس الوقت يرى أنه في مهمة حداثية تقدمية لا يفهمها غالبية الشعب، نفس عقلية أي أقلية متشددة تريد السيطرة على أبناء شعبها بلا وجه حق، هو تقريبا لا يحترم الشعب المصري ويعامله بعقلية اليمين الغربي، هو متعاطف مع اليمين الغربي وعقليته أكثر من تعاطفه مع عقلية غالبية المصريين".

Facebook Comments