كتب- أحمد علي
تدهورت الحالة الصحية للمعتقل "أحمد أحمد عبداللطيف"، الشهير "بأبوالمعاطى"، 67 عاما، حيث أصيب بجلطة دماغية جراء الإهمال الطبى المتعمد من إدارة سجن المنصورة.

وقالت أسرته، المقيمة بمركز دكرنس التابع لمحافظة الدقهلية، إنه تم نقله لمستشفى السلام الدولى بالمنصورة فى حالة حرجة، فضلا عن أنه مريض بالسكر، وأصيب من قبل بجلطتين، ما أدى إلى ملازمته الفراش قبل اعتقاله من منزله، مساء 29 يونيو 2016، وتلفيق اتهامات لا تتوافق مع حالته الصحية، ليحكم عليه بالسجن 3 سنوات.

وطالبت أسرته بسرعة الإفراج الصحى؛ لتدهور حالته الصحية، مناشدة منظمات حقوق الإنسان التدخل واتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها رفع الظلم الواقع عليه.

وفى السياق ذاته، وثقت مُنظمة "هيومن رايتس مونيتور"، شكوى بتعرض المُعتقل "أحمد إبراهيم سليمان"، البالغ من العمر 31 عامًا، ويُقيم بمنطقة "أولاد صقر بمُحافظة الشرقية"، للإهمال الطبى وتدهور حالته الصحية بشكل بالغ، ونقله لمستشفى كفر صقر فى الشرقية بعد إصابته بـ"غرغرينة" في منطقة الشارب والخصية.

وطالبت المنظمة سلطات الانقلاب بالإفراج عن المواطن؛ نظرًا لتدهور حالته الصحية، أو السماح له بالخروج للكشف الطبي بمستشفى أخرى ومتابعة حالته الصحية.

كانت سلطات الانقلاب قد اعتقلت "أحمد سليمان"، في 4 نوفمبر 2016، دون سند قانوني أو إذن نيابي، واحتُجز على ذمة قضية اتهم فيها بالتظاهر رقم 2630/2014.

Facebook Comments