لليوم السادس على التوالي، واصل العشرات من أعضاء النقابة الفرعية للمحامين بحلوان، اليوم الثلاثاء، اعتصامهم بمقر نقابتهم، رفضا لصدور قرار من النائب العام بضبط واحضار لـ7 محامين، على خلفية قضية جنائية، دون إذن من النقابة.

 

فيما حاصرت قوات من أمن القاهرة، مقر النقابة، بعد أن تحصّن المحامون المطلوبون بها.

 

وأعلن المحامي خالد غنيم، المتحدث الرسمي باسم تيار "اتحادنا كرامة" بتصريحات صحفية، اليوم، رفضه التام لحصار الأمن لنقابة المحامين الفرعية بحلوان، عقب إصدار النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار 7 محامين، مشددًا على ضرورة أن تتعامل قوات الشرطة بحكمة مع اعتصام المحامين. مؤكدًا استمرار اعتصام المحامين بمقر نقابتهم بمحكمة حلوان الجزئية، لحين تنفيذ مطالبهم.

 

وأعلن المحامون الإضراب عن العمل احتجاجًا على استدعاء النيابة، لنقيب حلوان والأمين العام والوكيل للتحقيق معهم، على خلفية قضية تزوير منسوبة إلى أحد المحامين، دون إخطار النقابة.

 

وكانت نيابة حلوان برئاسة المستشار إسلام سرور، أمرت بضبط واحضار 7 محامين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب عن العمل وتعطيل الموظفين عن أداء عملهم.

 

وتوجهت، أمس، قوة أمنية إلى نقابة المحامين الفرعية، للقبض على عدد من المحامين من داخل غرفة النقابة، عقب ورود أنباء عن تواجدهم ومشاركتهم فى الإضراب.

 

Facebook Comments