أعلنت حملة “باطل” عن حجب سلطات الانقلاب موقع الحملة للمرة السادسة على التوالي؛ وذلك بسبب التفاعل الشعبي الواسع مع الحملة التي تم إطلاقها منذ عدة أيام، رفضًا لمهزلة تعديل “دستور الانقلاب”، بما يسمح لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الاستمرار في الاستيلاء على حكم البلاد حتى عام 2030.

وقالت الحملة، عبر صفحتها على فيسبوك، “اللي يحجب صوت يزور 1000 صوت”، مشيرة إلى أن التصويت لا يزال متاحًا على فيسبوك من خلال الرابط http://m.me/batel2034، وعبر تطبيق تليجرام http://t.me/batel_2034bot.

وكانت حملة “باطل” قد كشفت عن ارتفاع معدلات المشاركة في الحملة، وقالت الحملة، في بيان لها: إن “استمرار سلطات الانقلاب في تتبع عناوين الموقع الإلكتروني وحجبه يعكس فشلها التام في اختراق الموقع وتعطيله، في ظل إجراءات الأمان المتقدمة التي طورها الفريق التقني للحملة، وهو ما جعلها تلجأ للخيار الوحيد الذي تجيده وهو حجب الأصوات وتكميم الأفواه”.

وأضافت الحملة أن “حرص سلطات السيسي على حجب الموقع لن يعطل عملية التصويت؛ حيث أصبح بإمكان جميع المصريين داخل مصر وخارجها التصويت عبر فيس بوك، وهو ما ظهر في عودة معدلات التصويت للارتفاع، وهو ما نثق في استمراره خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الدعم الذي تلقته الحملة من سياسيين بارزين وناشطين وصفحات صديقة أسهموا جميعًا في الترويج لرابط التصويت على فيس بوك”.

واعتبرت الحملة أن “مواصلة السلطات استهداف الموقع الإلكتروني بالحجب هو نتيجة طبيعية لحالة التفاعل المتنامي مع الحملة، والاحتفاء بها من قبل أطياف واسعة ومتنوعة”.

Facebook Comments