نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عددًا من الفعاليات الصباحية الرافضة للانقلاب العسكري في عدد من مخافظات الجمهورية، في إطار ختام فعاليات "مصر مش تكية"، التي استمرت على مدار الأسبوع الجاري في مختلف الميادين والجامعات المصرية.

ففي محافظة الشرقية نظمت حركة "7 الصبح" بفاقوس صباح اليوم الخميس 24-4-2014، سلاسل بشرية ومسيرة حاشدة على طريق فاقوس الحسينية، ضمن أسبوع "مصر مش تكية"، رفع المشاركون فى السلسلة صور الدكتور محمد مرسى وشارات رابعة العدوية رمز الصمود وصور المعتقلين والشهداء من أبناء فاقوس.

كما واصل التحالف الوطنى لدعم الشرعية والحركات الثورية بمركز "أبو كبير" بالشرقية فعالياتهم الرافضة للانقلاب، حيث نظموا صباح اليوم مسيرة بالدراجات الإبخارية انطلقت من أمام قرية "هربيط" لتجوب شوارع وقرى مدينة أبو كبير تحت شعار "مصر ليست تكية".

شهدت المسيرة مشاركة واسعة وتفاعلا كبيرا من الأهالى ورفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسى أول رئيس منتخب للبلاد وصور الشهداء والمعتقلين.

كما عبر المشاركون عن رفضهم لترشح السيسى ووصفه بالخائن الذى حنث بيمينه، وانقلب على رئيسه المنتخب، وقالوا إن ترشح السيسى استمرار لهيمنة دولة العسكر على مقدرات البلاد، مؤكدين استمرار فعالياتهم حتى سقوط حكم العسكر والانقلاب الدموى وعودة الشرعية ومكتسبات ثورة 25 يناير.

وفي محافظة الدقهلية نظم الرافضون للإنقلاب بقرية كفر المقدام سلسلة بشرية على طريق "ميت غمر الزقازيق" صباح اليوم الخميس 24 إبريل رفعوا خلالها أعلام مصر وشارات رابعة وصور الرئيس مرسي، وطالبوا بكسر الانقلاب وعودة الشرعية والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والقصاص العادل من قتلة الشهداء.

كما نظم رافضوا الانقلاب بقرية المحمودية ــ دكرنس ــ بالدقهلية سلسلة بشرية رفع فيها المشاركون صور رابعة والرئيس محمد مرسي وصور لمعتقلين القرية وطالبوا بالحرية لهم وبإسقاط الانقلاب العسكرى.

وفي محافظة كفر الشيخ، نظم رافضوا الانقلاب العسكري سلسلة بشرية على الطريق الزراعي رفعوا خلالها صورالدكتور محمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب للبلاد ولافتات تندد بسوء الأحوال الاقتصادية وفشل الحكومة في التعامل مع الأزمات التي تتفاقم يوما بعد الآخر مع استمار انقطاع الكهرباء ونقص المواد البترولية وارتفاع الأسعار.

Facebook Comments