دعا الفنان ورجل الأعمال محمد علي، الشعب المصري إلى الخروج في مليونية الجمعة المقبلة؛ للمطالبة برحيل عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

وأشاد علي، في مقطع فيديو جديد نشره على حسابه على موقع "فيسبوك"، بالتظاهرات التي خرجت أمس في كل ميادين مصر؛ استجابة للدعوة التي أطلقها للمطالبة برحيل السيسي، كما أشاد بتعامل الجيش والشرطة مع المتظاهرين رغم المناوشات.

وحذر علي من اندساس بعض المواطنين المأجورين وسط المتظاهرين لإحداث الوقيعة بين أفراد الشرطة والمتظاهرين.

كما طالب وزيري الداخلية والدفاع بالإفراج عن المتظاهرين المعتقلين، أمس، على خلفية التظاهرات الرافضة لحكم السيسي.

وتحدث علي عن المرحلة التي تلت حكم عبدالفتاح السيسي، واقترح علي أن تختار كل محافظة 50 من أفضل خبراتها في الاقتصاد والهندسة والتجارة والزراعة بالانتخاب، ويجمتع كل هؤلاء في مجلس الشعب لوضع تصور للبلد خلال المرحلة المقبلة مثل دور القوات المسلحة ودور الشرطة وكذلك كل الوزارات والهيئات.

كما اقترح علي أن يكون منصب رئيس الجمهورية منصبا شرفيا ويكون واجهة للدولة، ويتولى توقيع الاتفاقيات الدولية وتمثيل البلاد أمام العالم، وتتولى الحكومة إدارة البلد ويتم عرض كل المشاريع والاتفاقيات على الشعب والاستفتاء عليها.

بدوره قال الإعلامي والحقوقي هيثم أبو خليل، في تدوينة على حسابه على "فيس بوك": "المليونية محتاجة تحضير جامد.. ومفيش انصراف بعدها…حتى إسقاط السيسي".

Facebook Comments