كتب- حسن الإسكندراني:

 

كشف الدكتور رامى عبده، رئيس مجلس إدارة المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان،والمدير الأقليمى لمجلس العلاقات الأوربية الفلسطينية في فلسطين،ماقامت به مندوبة "كوبا" في اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة "اليونيسكو" اليوم الأربعاء في بولندا.

 

قالت منودبة "كوبا" في اجتماع لجنة التراث العالم، ردت ممثلة كوبا على طلب ممثل اسرائيل الوقوف دقيقة صمت تعاطفا مع ضحايا المحرقة ..ممثلة كوبا التي طلبت الكلمة وتحدثت بغضب قائلة أنه ليس من حق ممثل اسرائيل طلب الوقوف دقيقة صمت وأن الامر فقط بيد رئيس الجلسة.وتابع" عبده" ثم طالبت أيضا بالوقوف دقيقة صمت تضامنا مع الضحايا الفلسطينيين

.

 

فى سياق ذات صلة، كشف الكاتب الصحفى والمتخصص فى الشأن العربى محمد جمال عرفه، إنه في اجتماع "اليونيسكو" اليوم، قالوا لاسرائيل صراحة: "لا سيادة لكم على مدينة القدس".

 

وأضاف عبر منشور بفيسبوك ،اليوم،الحمد لله ان مفيش مندوب من الدول العربية اللي شغاله تطبيع اتكلم كان ممكن يفضحنا وينعي شهداء المحرقة اليهودية ويبكي عليهم.

 

وحصلت بوابة" الحرية والعدالة" على نص كلمة مندوبة "كوبا " وجاءت كما يلي:

 

كوبا: شكرا جزيلا، سيدي الرئيس.أعتقد أنه لا يمكن إلا للرئيس أن يطلب دقيقة صمت.وأعتقد أن هذا تفسير غير صحيح لهذا القرار.

 

وأعتقد أن هذا القرار قد تم التلاعب به مرة أخرى، عندما فعلنا – هذه اللجنة لا تتخذ أي قرارات بشأن التدابير ضد إسرائيل ولا ضد الشعب اليهودي وأعتقد أن هذا يحول هذا الاجتماع إلى سيرك مسيس.

 

إن ما سمعناه للتو من مندوب إسرائيل يفتح باب النقاش حول المناقشات والقرارات التي اتخذناها للتو لا تعكس أي من ذلك.

 

يمكن للرئيس فقط أن يطلب دقيقة صمت. لذلك، مع تساهلكم، اسمحوا لي أن أطلب من السيد الرئيس، أن نلتزم الصمت لمدة دقيقة لجميع الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في المنطقة.

 

 

Facebook Comments