نشرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، مقطع فيديو يظهر فرار مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عقب تقدم قوات الوفاق من 3 محاور إلى وسط مدينة سرت.

وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، في بيان على صفحته بفيسبوك: "قواتنا البطلة تتقدم من محاور جارف والساحلي والسبعة، إلى وسط سرت (450 كلم شرق طرابلس) وسط فرار مليشيات حفتر الإرهابية ذليلة مُهانة".

ونشر المركز الإعلامي مقطعي فيديو يظهران جانبا من فرار أرتال مليشيات حفتر من سرت أمام ضربات الجيش.

#عملية_بركان_الغضب: فيديو اخر يُظهر جانباً من فرار ارتال ميليشيات حفتر الارهابية من مدينة #سرت امام ضربات قواتنا الباسلة #انتصرت_طرابلس#سرت_تعود

Posted by ‎عملية بركان الغضب‎ on Saturday, June 6, 2020

وكانت قوات حكومة الوفاق قد أعلنت عن بسط سيطرتها على بوابة الثلاثين والمحطة البخارية في سرت، وذلك ضمن عملية دروب النصر لتحرير المدينة.

جاء ذلك في تصريح للعميد إبراهيم بيت المال آمر (قائد) غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة، نشرته الصفحة الرسمية للغرفة على تويتر، دون تفاصيل.

#عملية_بركان_الغضب: فيديو يُظهر جانباً من فرار ميليشيات حفتر الارهابية من مدينة #سرت امام ضربات قواتنا الباسلة #انتصرت_طرابلس#سرت_تعود

Posted by ‎عملية بركان الغضب‎ on Saturday, June 6, 2020

تحرير منطقة الوشكة

كما أعلنت قوات الوفاق عن تحرير منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت (ِشرق)، وقال آمر غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة التابعة للجيش، العميد إبراهيم أحمد بيت المال، في تصريح للأناضول: إن قواتهم تمكنت من السيطرة على منطقة الوشكة، وتتقدم في منطقة "بويرات الحسوان"، التي تبعد 95 كم عن مدينة سرت.

كما صرح الناطق باسم الغرفة ذاتها، العميد الهادي دراه، بأن سلاح الجو استهدف عربات مسلحة وآليات مدرعة لمليشيات حفتر قرب سرت، خلال تقدم القوات نحو المدينة.

وأضاف عبر حساب الغرفة على تويتر: "قواتنا تستمر في تقدمها بثبات ضمن عملية دروب النصر".

إنذار أخير

من جانبه وجه الناطق باسم قوات الوفاق، محمد قنونو، إنذارا أخيرا إلى كل من رفع السلاح إلى جانب الإرهابيين والمرتزقة في مدينة سرت، وتمرد مع مجرم الحرب حفتر لمحاربة الدولة، قائلا: "ألقوا أسلحتكم وسلموا أنفسكم، لا قبل لكم بما جئناكم به، لقد نفد الوقت، سلموا تسلموا.. ونعاهدكم بمحاكمة عادلة".

وتابع "تعليماتنا لقواتنا البطلة بسحق المتمردين والقضاء على بؤر التمرد دون رحمة او شفقة".

وقال: "منذ أربعة عشر شهرا ونحن ننادي مشايخ وأعيان سرت لتحكيم العقل وتجنيب المدينة ويلات الحرب.. اليوم نرسل النداء الأخير.. فلن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة على سرت".

استهداف مدرعات إماراتية

وكان سلاح الجو التابع لقوات الوفاق، قد نفّذ خمس ضربات قتالية جنوبي مدينة سرت، استهدفت آليات مسلحة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، من بينها مدرعات إماراتية.

وفي وقت متأخر الجمعة، قال بيان للمركز الاعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لقوات الوفاق، إنها رصدت "حركة ذعر وهروب كبيرة" لقوات حفتر من مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، وإن أعيان المدينة يعرضون تسليمها لحكومة الوفاق.

ومُنيت مليشيا حفتر، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على يد قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، التي أعلنت، الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من إعلان استكمال تحرير العاصمة من مليشيا حفتر.

وبدعم من دول عربية وأوربية، تشن مليشيا حفتر، منذ 4 أبريل 2019، هجوما فشل في السيطرة على طرابلس (غرب).

Facebook Comments