قررت شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين القيام بإضراب عن العمل غدا /الجمعة / اعتراضا على عدم توفير حماية للمصورين من قبل مؤسساتهم واستهدافهم من قبل الأمن والتعدي عليهم أحياناً ودعت الشعبة كافة المصورين إلى الامتثال للقرار .

وقال حسام دياب – رئيس الشعبة – في خطاب تقدم به اليوم إلى نقيب الصحفيين ضياء رشوان إنه بعد اجتماع عدد كبير من المصورين بنقابة الصحفيين أمس الأربعاء طالب الزملاء بامتناع المصورين عن تغطية أي مظاهرات يوم الجمعة الموافق 4 أبريل كخطوة أولى لتحقيق مطالبهم .
وطالبت الشعبة المؤسسات الصحفية بالامتثال للقرار الجماعي للمصورين الصحفيين وعدم الضغط عليهم بتصوير المظاهرات في هذا اليوم ، منوهة إلى أن وكالات الأنباء العالمية أمرت مصوريها بالتوقف عن تغطية أي اشتباكات في مصر لخطورة الوضع ، وأن شركات التأمين توقفت عن تأمين أي صحفي ، وأن الجهات الأمنية تمنع الصحفيين والمصورين من تأدية عملهم وتتقاعس عن حمايتهم ، بل وفي بعض الأحيان تعتدي عليهم، حسب الخطاب.
وأضاف دياب أن المؤسسات الإعلامية تدفع بمئات من شباب المهنة يوميا إلى شارع شديد العنف وحروب شوارع أخطر من الحروب التقليدية ليتحول كل منتمي للمهنة من باحث عن الحقيقة إلى هدف حي دون وقفة حقيقية منا .

Facebook Comments