كتب محمد فتحي:

أبرزت صحف الخميس 6 يوليو 2017م بيان دول الحصار والذي أصدره اجتماع وزارء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين، والذي خلا من أي تهديدات أو عقوبات جديدة غير التي تم من حصار بري وبحري وجوي وقطع العلاقات، وذكرت المصري اليوم أنهم سيعلنون خطوات التصعيد الجديدة في موعدها والذي لم يتم تحديده بعد. هذا وكشفت الوطن أن حكومة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي تتجه للتخلص من مليون موظف عبر المعاش المبكر. بينما تحذر البوابة من أزمة أنابيب أكدت أنها تعصف بالمواطنين.

بيان باهت لدول الحصار
أبرزت الأهرام بيان ما أسمتها بدول مكافحة الإرهاب بأنه لا تسامح مع التخريب القطرى.. شكرى: لا مكان فى المجتمع الدولى لمن يمول الأنشطة الإرهابية.. الجبير: مقاطعة الدوحة مستمرة.. وإيران الداعم الأول للإرهاب.. السيسى وترامب يبحثان الموقف المصرى الخليجى إزاء قطر.. الرئيس الأمريكى: دعم كامل لمصر فى حربها ضد الإرهاب.

وقالت الأخبار إن ترامب يؤكد للسيسى مساندة أمريكا لمصر فى حربها ضد الإرهاب.. دول المقاطعة: لا يمكن التسامح مع دور قطر التخريبى.. شكرى: فاض الكيل.. ورد الدوحة سلبى ويفتقر لأى مضمون.. الجبير: إيران الراعى الأول للإرهاب.. وتركيا أبلغتنا أنها على الحياد.. بن زايد: سنبقى فى حالة انفصال عن قطر لو استمرت فى دعم الدمار.. وزعمت أن من وصفتها بأمير الدم.. يتمرغ فى أحضان إسرائيل(معلوم أن السيسي وبن زايد عواهر على فراش تل أبيب).. ويكيلكس: «تميم» دفع مبالغ ضخمة لمنع نشر وثيقة تفضح تآمره مع تل أبيب ضد مصر وفقا لزعم الصحيفة.

وتناولت المصري اليوم بيان "دول المقاطعة": لا تسامح مع الدور التخريبى لقطر.. وزراء الخارجية: إعلان الخطوات المقبلة فى الوقت المناسب.. (والعبارة الأخيرة هي أدق ما كتبته صحف اليوم عن البيان إذا خلا من أي عقوبات جديدة لأن دول الحصار فقدت فعليا أوراق ضغطها على الدوحة لأنها ألقت بما لديها جملة واحدة). وما خرج به الاجتماع هو هذا البيان الباهت والإعلان عن استضافة المنامة الاجتماع القادم.

التخلص من مليون موظف
كشفت الوطن أن "المعاش المبكر" وسيلة الحكومة للتخلص من مليون موظف.. و"الخدمة المدنية" يفتح باب التقاعد لمن هم فى سن الـ50.. وامتيازات خاصة لدفع المواطنين للخروج من الخدمة.. ضحايا الموجة الأولى: ضحكوا علينا والمكافأة ذهبت هباء.. ثورة 25 يناير علقت تفعيل نظام "الخروج المبكر" والعمال: ظاهره الرحمة وباطنه العذاب.

وأشارت الأهرام إلى ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى 31.3 مليار دولار دون أن تشير إلى أنه احتياطي وهمي كله من الديون التي بلغت أكثر من 70 مليار دولار أي أكثر من ضعف الاحتياطي المزعوم!

وأبرزت الأخبار توقعات «بلومبرج العالمية» بأن الدولار بـ١٦ جنيهاً قبل نهاية العام.. و"المركزى" وفقا للمصري اليوم يلعن أن 1.1 مليار دولار حصيلة النقد الأجنبى خلال يومين.. الحكومة تنهى مراجعة طرح شركاتها بالبورصة.

بعد الوقود زيادة الكهرباء تصعف المواطنين
وأشارت المصري اليوم إلى إعلان أسعار الكهرباء الجديدة اليوم.. توقعات بزيادة جميع الشرائح.. و"شاكر": راعت محدودى الدخل.. وتناولت الوطن توابع ارتفاع الأسعار.. مجلس الوزراء يقر الزيادة الثالثة لـ"الكهرباء" و"شاكر" يعلن التفاصيل اليوم.. وسائقو النقل الثقيل يضاعفون الأجرة.. و"المالية": حصلنا 100% من الإيرادات الضريبية المستهدفة.

وذكرت الشروق أن تحالف "سى آى كابيتال ـ جينفرير ـ الإمارات دبى" يفوز بمنصب مستشار طرح "إنبى" فى البورصة.

وأضافت الوطن أن "الإدارية العليا" تجدد أزمة "لاكتو مصر" بتأييد قرار وقف إنتاج "لبن الأطفال".. "الصحة": ملتزمون بالحكم.. و"الإنتاج الحربى": ألغينا البروتوكول مع الشركة.. والإحصاء وفقا لليوم السابع تعلن عن ارتفاع عائد قناة السويس لـ"7.9 مليار جنيه في مايو.. زيادة إيرادات السكة الحديد لـ162.2 مليون جنيه.. و41 سعر كيلو الدجاج البلدى و137 جنيها للحوم

محاكم بحلايب استفزازا للسودان
الجيش الليبى وفقا للأهرام يطهر بنغازى من المتطرفين.. و"البحر الأحمر" تبحث بدء إنشاء "محاكم حلايب" لتأكيد سيادة مصر.."عبدالله": إزالة أى معوقات إدارية أمام المشروع.. و"هدل": سينهى معاناة الأهالى.

و"أستانة 5" تفشل فى الاتفاق على مناطق "خفض التصعيد" وفقا للمصري اليوم.. دمشق تتهم تركيا بـ"إفشال" المفاوضات.

مقتل ضابطين ومجند
وأمنيا:.. قالت المصري اليوم إن الإرهاب يغتال ضابطين متقاعدين ومجندًا بالجيزة و"أمين شرطة بسيناء.. الإسكندرية والشرقية والإسماعيلية تودع 3 من ضحايا العريش".. وقتيلان و43 مصابا فى انقلاب أتوبيس على الطريق الساحلى بمطروح.. 6 مصابين فى حادث تصادم بكفرالشيخ.. وسيارة تقتل فلاحا وتصيب حفيده.. ومسلحون وفقا للشروق يستولون على أجهزة طبية وسيارة حكومية فى العريش..

أزمة أنابيب تعصف بالمواطنين
ومحليا: تحذر البوابة من أزمة أنابيب البوتاجاز وأكدت أنها تعصف بالمواطنين.. كما تحذر الأخبار من أن «حميات إمبابة».. يحتضر.. و«النواب» يوافق على قانون الغاز.. وفتاة العباسية آخر أدلة اتهام الفضائيات بالإثارة.. وأشارت المصري اليوم إلى إخلاء سبيل "عز" و"عسل" فى تراخيص الحديد.. ومنع سفرهما.. رجل الأعمال: حفرت قبرى فى مصر.. واخترت التصالح رغم ثقتى فى البراءة.

وسياسيا: تناولت "اليوم السابع" ترحيل ابنة القرضاوى لـ"القناطر" وزوجها لـ"طره" بعد تحقيقات 8 ساعات.. نيابة أمن الدولة فضت الأحراز وواجهت المتهمين بها.. والمضبوطات تضمنت ذهبًا وأموالاً وتوكيلات خاصة بأبناء القرضاوى.

وأكمل قرطام وفقا للمصري اليوم: إدارة البرلمان لملف الجزيرتين أربكت المشهد السياسى.

وتناولت الوطن أزمة "التنظيمات النقابية".. الصراع مستمر.. منسق "الخدمات النقابية": القانون هدفه السيطرة على العمال.. ويتحايل على القانون 87 لسلب حقوقنا.. نائب رئيس اتحاد العمال: النقابات المستقلة روجت معلومات مغلوطة فى مؤتمر جنيف.. ونرحب بإلغاء التعددية. 

Facebook Comments