Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

 مي جابر

 

قال الدكتور صلاح سلطان، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، والمعتقل بسجون الانقلاب: إن الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون بسجن العقرب شديد الحراسة غير مسبوقة، حيث يتعرض 21 معتقلا لعملية قتل ممنهج وبطيء، حيث تضعهم سلطات الانقلاب في زنازين كالعلب المغلقة ومنعدمة التهوية، ولا يدخلها شمس ولا ضوء.

وأضاف سلطان، في رسالة كتبها من داخل محبسه ونُشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "قد قلنا لهم ذلك في أثناء التحقيقات "اعتبرونا شهداء"!، ونحن الآن فى سجن العقرب شديد الحراسة.. الأوضاع بالنسبة لنا سيئة للغاية، ونحن قرابة 21 معتقلا، ومنهم م. خيرت الشاطر، ود.الحداد مستشار الرئيس وابنه، نتعرض لعملية قتل ممنهج وبطىء، حيث إننا لا نرى الشمس ولا ضوءها، وليلنا كنهارنا، ولا توجد ساعات تريض إلا زنازين كالعلب المغلقة طوال 24 ساعة ومنعدمة التهوية".

وتابع "فالزنزانة عبارة عن فريزر مغلق من شدة البرد، لدرجة أن زجاجات الماء تكاد أن تتجمد، ولا نستطيع الوضوء منها، والطعام عبارة عن 3 ملاعق أرز وشريحة بطاطس أو قليل من العدس، هذا طعام اليوم بأكمله".

وأشار إلى أن الزيارات بجميع أنواعها لا تصل إليهم، فلا زيارة الأهل ولا طلبية طعام ولا أدوية ولا علاج، حيث إن البعض يعانى من أمراض مزمنة، مضيفا أنه لا يوجد إلا غيار واحد خفيف من الملابس، لا يقيهم من شدة البرد، ولا أغطية ولا فراش سوى بطانية واحدة من السجن هى فراش وغطاء.

وطالب المحامين باتخاذ كافة الإجراءات لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسئولين عنها، مشددا على ضرورة عمل زيارة بإذن من النيابة، وإحضار أطعمة طويلة الأجل، وأدوية وأغطية وفرش، ورفع دعوى على وزير الداخلية الانقلاب، واتهامه بعملية تعذيب وقتل ممنهج وسوء المعاملة، هذا إلى جانب تصعييد الموضوع إعلاميا بكل الوسائل.

 

 

Facebook Comments