معاذ هاشم

تواصلت اليوم الخميس فعاليات الطلاب المناهضة للانقلاب العسكري بعدد من الجامعات ومحافظات مصر المختلفة، للتنديد بالانقلاب العسكري ومجازره الدموية ضد الشعب المصري الأعزل ورفضا للحملات القمعية التي تمارسها ميليشات أمن الانقلاب ضد طلاب مصر في مختلف أنحاء الجمهورية.
ويرى مراقبون أن للفعاليات الطلابية اليوم أهمية خاصة لأنها جاءت بعد يوم واحد من التفجيرات التي وقعت بمحيط جامعة القاهرة، ما يعني أن طلاب مصر حرصوا على توصيل رسالة واضحة إلى سلطات الإنقلاب العسكري مفادها "إن محاولات إلصاق التفجيرات وأحداث الشغب والعنف لطلاب مصر لن تنجح في إرهاب الطلاب أو اثنائهم عن استكمال نضالهم السلمي الذي بدأوه من الانقلاب العسكري وحتى اليوم"
ففي محافظة القاهرة نظم طلاب جامعة عين شمس نظم طلاب وطالبات الجامعة مسيرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة للتنديد بالانقلاب العسكري ومجازره الدموية، ومستنكرين حملات التعدي والقمع التي تمارسها قوات الانقلاب ضد الطلاب.
ورفع الطلاب لافتات كبيرة مكتوب عليها: "مش هنسيب الحق فاهمين ولا لأ، وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد" و "الحرية للشرفاء"، كما رددوا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معسكر " " ولا بنخاف ولا بنطاطي .. احنا كرهنا الصوت الواطي" "ابعت هاتلي مية قناصة .. لسه في جسمي مكان للرصاصة".
وفي محافظة الجيزة واصل طلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوي بقرى ومدن المحافظة نضالهم السلمي المتصاعد ضد الإنقلاب العسكري، حيث خرجت اليوم عقب انتهاء اليوم الدراسي مظاهرات حاشدة بكل من قرى المنصورية وكفر حجازي للتنديد بالإنقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية للبلاد والإفراج عن كافة المعتقلين.
فيما نظم طلاب المجمع التكنولوجي بمحافظة الفيوم مسيرة حاشدة نددوا خلالها بانتهاكات ميليشات الانقلاب العسكري وطالبوا فيها بسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين والقصاص العادل لدماء الشهداء والمصابين.
وفي محافظة المنوفية نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بكلية الطب جامعة المنوفية اليوم بتدشين فكرة "أخبار اﻷسبوع" لحصر الإنتهاكات الإنقلابية التي تتم على مدار اﻷسبوع و تعليقها في أدوار الكلية لتوعية الطلاب بها .
وفي محافظة كفر الشيخ نظمتت حركة "طلاب ضد الإنقلاب ــ بمركز مطوبس"و حركة 7 الصبح بالمحافظة بتنظيم سلسلة بشرية رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية وصور لزملائهم المعتقلين وطالبوا بإنهاء الإنقلاب العسكري وعودة الشرعية الدستورية للبلاد.
وفي الشرقية مركز فاقوش خرجت مظاهرات مناهضة للإنقلاب العسكري شاركت فيها حركة طلاب ضد الإنقلاب حيث أعلنوا رفضهم للمارسات القمعية التي تمارسها سلطات الإنقلاب العسكري ورفضهم لترشح قائد الإنقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي للإنتخابات الرئاسية مؤكدين استمرار حراكهم السلمي ل

Facebook Comments