كتب حسن الإسكندراني:

كالعادة برلمان عبدالعال يبهرنا كل يوم بالغريب، حيث وقعت اشتباكات داخل المجلس ليعود بنا الى عصر ذكى بدر الذى كان يسب أعضاء المجلس علنًا. وجاءت الاشتباكات المتكررة من "سيرك" العسكر، "النواب" سابقا، والتى كان آخرها ما حدث بين نائب الإسكندرية هيثم الحريرى والدكتور على عبدالعال، والذى أطاح به خارج القبة كغيره وتحويله للجنة القيم، لتوكد بلا شك تدنى مجلس الشعب المصري، إلى أقصى درجاته، مع زمرة منتفعين مُعينين من الأثرياء ورجال الأعمال والراضخين للعسكر.

حيث أعرب الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي عن استيائه من أداء مجلس النواب، مؤكدا أنه يشعر أن البرلمان أخذ شعار "السجن تأديب وإصلاح وتهذيب".

وأضاف -خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم" الأحد: "حاسس إني قاعد مع رجال أمن مش مع نواب، لازم يتكلموا عن التعليم وتطوير المعلم وليس على الترويع والقمع".

 بينما هاجم إعلامي المخابرات أحمد موسى، النائب هيثم أبوالعز الحريري، بسبب ما جرى اليوم خلال جلسة البرلمان الأحد.

وقال "موسى" -خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" الأحد- "يبدو أن هناك بعض النواب عايزين يسيئوا للبرلمان المحترم، منذ دقائق حصلت مشكلة في البرلمان وكأنه سيرك، والناس قعدت تتنطط على الكراس والمقاعد وطنطاوي عايز يضرب الحسيني ومش عارف ايه".

وتابع: "الحريري بيتطاول على رئيس المجلس، هيثم ابن أبوالعز الحريري عاملنا فيها اللى ماجابتوش ولادة يعني، يا عم انت ما عملتش حاجة مفيدة من يوم ما دخلت المجلس غير فرد عضلات وخناقات، ازاى تطاول على رئيس المجلس فين الأدب، عيب يا جماعة".

 

بينما علق الإعلامي خيري رمضان على قرار إحالة النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم بالبرلمان بعد دخوله فى مشادة مع الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان خلال مناقشة قانون الانتخابات.

وقال خيري رمضان -خلال برنامجه "آخر النهار" على قناة "النهار" الأحد- "ليس لائقا من هيثم أن يرد على حد بقيمة رئيس البرلمان ويتقاله انت".

وخاطب رئيس البرلمان قائلا: "عندما يكون هناك شابا مندفعا فى البرلمان ربيه سياسيا واحتويه ومش لازم كل الأصوات تكون مؤيدة، ومش لازم كله موافقة وعاوزين شوية أصوات معارضة وفي النهاية الأغلبية جاية جاية".

وواصل إعلام الانقلاب حديث "السيرك والتهريج"، حيث علق الإعلامي عمرو أديب، على المشادات الكلامية التي وقعت الأحد بين النواب في البرلمان التي أدت إلى تحويل النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم، قائلا: "هو فيه إيه، إيه المنظر ده.. هل يجوز إن يكون كده البرلمان".
 
وأوضح "أديب"، خلال برنامجه "كل يوم"، على قناة "on-e"، الأحد، أنه يطالب مجلس النواب بالاعتذار للشعب المصري؛ بسبب المشادات التي وقعت. كما انتقد تصرفات الدكتور على عبدالعال، بسبب ما حدث في البرلمان من مشادات كلامية وخلافات بين الأعضاء، قائلا: "اللى حصل ده هزة كبيرة، لما ده شكل البرلمان نشتكيه لمين!!"، مؤكدا أن النائب هيثم الحريري لن يكمل في البرلمان.

Facebook Comments