وثَّقت منظمات حقوقية ارتكاب سلطات الانقلاب 161 حالة اعتقال تعسفي، و8 حالات إخفاء قسري، و60 حالة محاكمات وانتهاكات أخرى، وحالتين من الإهمال الطبي، وحالة واحدة من القتل خارج إطار القانون، خلال الأسبوع الماضي.

وشهدت مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، عددا كبيرا من الحوادث والحرائق، فمنذ عصر الأمس حتي فجر اليوم، لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات، جراء سقوط برج كهرباء في الوراق، وقتل شاب بطلق ناري في بورسعيد، وتوفي طفل سقط من أعلى عمارة في دمياط، ومصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بسيناء، ومقتل 3 جنود مصريين جراء تفجير مدرعة بالشيخ زويد، وأصيب  10مواطنين في تصادم 5 سيارات على طريق “الروبيكي”، واندلع حريق هائل في شارع البوستة بالزقازيق ما خلّف أضرارًا كبيرة في عدد من المحال التجارية.

وفي هذا الإطار أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “#كوارث_السيسي_لاتنتهي”؛ تنديدًا باستمرار مسلسل الحوادث والحرائق .

وقال صاحب حساب Abdullah عبر حسابه على “تويتر”: “ماذا ستقول لربك يا سيسي في موت المطاردين؟”.

وعلق محمود علي قائلا: “إجرام السيسي وعصابة العسكر لا يتوقف بحق الشعب المصري، قتل واعتقال واختطاف وإخفاء قسري بحق الأبرياء”.

وغرد حساب “جهاد حتى النصر” قائلا: “كل يوم على كارثة جديدة وكمان في تنوع الكوارث.. منك لله يا ظالم”.

وأضاف: “في عهد هذا الفاسد أكثر دولة أصدرت أحكام إعدام في العالم، أعلى معدل فقر، مشاريع دون جدوى.. لا تنتهي الكوارث”.

وعلَّقت fayroz  قائلة: “إرهاب صنعه السيسى وعصابته ليحصد الشباب والرجال، فشل حتى من مجرد مياه أمطار غرقت فيها مصر، ارتكب أبشع المجازر فى رابعة والنهضة فى مكاتبهم والفساد يحصد أرواح الأبرياء من برج كهرباء يقع حتى يقتل ٤ من الشباب”.

وأضافت “حريق إيتاى البارود بمحافظة البحيرة الذى أودى بحياة العشرات وإصابة غيرهم، كل يوم نودع شهداء من جنود القوات المسلحة.. مصرع ٣ جنود منهم مقدم أحمد فوزى زيد.. الإرهاب الذى صنعه السيسي يقتل شبابنا”.

وعلقت جويرية محمد قائلة: “البلد اللى عايزة تعمل مفاعل فى الضبعة غرقت في شبر ميه”.

وغرد أحمد الحسن قائلا: “بسبب بسكويت التغذية المدرسية.. تسمم 60 طالبًا بمدرسة ابتدائي بقرية الجفادون بمحافظة بني سويف، وإيه يعني يتسمم ١٠٠ ولا حتى ألف ولا مليون.. المهم إن الخونة اللي بيحكموا مصر يبقوا بخير”.

وقالت أسماء: “أفراد الأمن بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية يعتدون على أهالي المرضى ويمنعوهم من زيارة مرضاهم الله ينتقم منهم”.

وعلق حساب “صقر العرب”: “الأمن يعتدي على العاملات ويفض تظاهرة لعمال شركة #إيبيكو بعد مطالبتهم بزيادة رواتبهم وتحسين أوضاعهم المعيشية بـ#العاشر_من_رمضان.. الله يولع فيكم بجاز”.

Facebook Comments