واصل فيروس كورونا انتشاره في مختلف مؤسسات الدولة، وشهدت الساعات الماضية إصابة 5 إعلاميين بالفيروس، فيما يجري حاليا فحص المخالطين لهم بمدينة الإنتاج الإعلامي ومبنى التلفزيون المصري.

إصابات الإعلاميين

وشملت حالات الإصابة: "إلهام نمر" المذيعة بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري، والمذيعة ريهام السهلي بفضائية «إكسترا نيوز»، والمذيعة المصرية آية عبد الرحمن، والإعلامية داليا أبو عمر، بالإضافة إلى مذيع «نغم إف إم» عمرو صلاح.

من جانبه قال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في تصريحات صحفية، إن الهيئة تعاقدت مع المركز الطبي لسكك حديد مصر، يتم بمقتضاه تقديم الخدمات الطبية لحالات الإصابة بفيروس كورونا لجميع العاملين بالهيئة من فحوصات وعلاج والعزل بالمركز الطبي لمن تستدعي حالته الدخول للرعاية، مشيرا إلى أنه تم تفعيل البروتوكول فورًا وتم دخول اثنين من العاملين المستشفى من ضمنهم واتخاذ الإجراءات بشأنهم ودخولهم العزل الصحي، مؤكدا أن جميع المصابين نتيجة اختلاطهم بأشخاص من خارج المبنى، وأن الإصابة من الخارج وليس من داخل المبنى.

كما وصل الفيروس إلى مبنى ديوان محافظة الإسكندرية، حيث أعلن المركز الإعلامي لمحافظة الإسكندرية عن إصابة أحمد جمال نائب محافظ الانقلاب بالإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش مستشار المحافظ بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن أسفرت نتائج تحاليل المسح الطبي لمخالطي اللواء محمد عبد الله سحلول مستشار محافظة الإسكندرية، الذى تم نقله إلى مستشفى الحجر الصحي بإصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

سنترال و"تعليمية بنها"

ووصل الفيروس أيضا إلى سنترال بنها بالقليوبية، وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ الانقلاب بالقليوبية، عن غلق سنترال بنها الرئيس بشارع سعد زغلول بمدينة بنها لمدة 14 يوما، بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم اللازمة نتيجة ظهور حالتي إصابة بفيروس كورونا، بين العاملين به.

وقال محمد عطية، مدير منطقة تليفونات القليوبية، في تصريحات صحفية، إنه تقرر غلق السنترال نتيجة ظهور حالتي إصابة بفيروس كورونا بين اثنين من العاملين بالسنترال، مشيرا إلى أنه سيتم الغلق كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس بين العاملين والمترددين على السنترال، مشيرا إلى أنه تم إجراء أعمال التطهير والتعقيم بالسنترال كإجراء للحد من انتشار الفيروس، كما تم التنبيه على العاملين بالسنترال بالعزل المنزلي تحسبا لوقوع أية إصابات بينهم، نتيجة مخالطة المصابين بالسنترال والإبلاغ فور ظهور أية أعراض اشتباه للإصابة بالفيروس.

وفي سياق متصل، قال عبد الرحمن فتح الباب، مدير إدارة بنها التعليمية، إن موظفًا بالإدارة أصيب خلال إجازة العيد، مشيرا إلى أن العمل مستمر بشكل طبيعي في كافة الإدارات والأقسام بديوان الإدارة، وتم التنبيه على زوجته والتي تعمل بإحدى المدارس، باتباع إجراءات العزل المنزلي، ومنحها إجازة، والتأكد من انتقال العدوى لها من عدمه.

فشل العسكر

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة في حكومة الانقلاب، عن ارتفاع إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، إلى 24985 حالة بعد تسجيل 1536 حالة إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 959 حالة وفاة بعد تستجيل 46 وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم صحة الانقلاب، إنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي، لافتا إلى خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

Facebook Comments