وسط تجاهل تام من مسئولي دولة العسكر، يتواصل فقدان 4 بحارة مصريين كانوا على متن مركب صيد سريع في مدينة الغردقة بمحافقظة البحر الأحمر وذلك لليوم الرابع على التوالي.

كانت مجموعة صيادين بالمحافظة كشفت عن أن سواحل مدينة الغردقة شهدت فقدان 4 بحارة على متن مرب صيد يدعى “سبيد بوب” وذلك خلال رحلة صيد لهم في عرض البحر؛ حيث كان من المفترض دخولهم البر يوم الإثنين الماضي ولكن ما زالوا حتى الآن في عداد المفقودين.

وبحسب الصيادين، فإن “سبيد بوب” كانت تحلم على ظهرها 4 صيادين بينهم مالك  المركب يدعى ناجي وشريكه ويدعى غريب، بالإضافة إلى نجل الأول ويدعى أحمد وآخر غير معروف الاسم.

وذكروا أن المركب مفقود من 8 أيام وربما يكون حدث به عطل مفاجئ وأنه كان من المفترض دخولهم يوم الإثنين إلا أنهم لم يعودوا في الموعد المقرر لهم.

شيخ الصيادين: لم نكشف حتى الآن عن لغز اختفاء “سبيد بوت”

في ذات الأمر، علق غريب صالح، رئيس جمعية صيادين البحر الأحمر، على واقعة اختفاء 4 صيادين أنه لا يوجد جديد حتى الآن ولم يتم معرفة أي معلومات جديدة سواء عن الصيادين أو عن “سبيد”.

وأكد رئيس جمعية صيادين البحر الأحمر أن “الريس ناجي” خرج من منزله 5 يناير يوم الأحد في جزيرة جنوب الغردقة الساعة الثامنة صباحا، وآخر اتصال به كان من نجله يوم خروجه ولكن الساعة 11 مساء.

وأوضح أن صعوبة العثور على المفقودين ترجع إلى أن هذه المنطقة التي فقدوا فيها تمتاز بأنها مفتوحة وليس بها شعاب مرجانية أو جزر يحتمون بها بالإضافة إلى عمقها الذي يتعدى 200 متر، بالإضافة لسوء حالة الجو وسرعة وارتفاع الأمواج أيضًا.

لو كانوا أجانب

وتداول نشطاء بمحافظة البحر الأحمر تدوينات على صفحات التواصل الاجتماعي تناشد فيها الأهالي بالتبليغ عن الـ”سبيد” تحت عنوان (#بحاره_الغردقه_المفقودين) في حالة العثور عليه في نطاق مدينة الغردقة أو خارجها وتطالب الأجهزة المختصة بسرعة التدخل.

وغرد حساب المهندس أبو العلا ماضي، فقال: بحارة الغردقة المفقودين.. هناك أربعة بحارة مصريين مفقودين في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر منذ أسبوع، القلق يستبد بمعظم أهالى الغردقة من أجل هؤلاء الصيادين اللذين يسعون على رزقهم، وكانت أنباء ذكرت أنهم وُجدوا فى جزيرة ثم أتضح عدم صحة هذه الأنباء.

فيما كتب علي ويعمل صيادًا: اهتموا بحال هؤلاء “الصيادين” فلا نقابة لهم، ولا مدافع عنهم، وأسرهم تعيش على ما يأتون به من عرض الحبر، قفوا معهم.

أم فاطيما فغردت على حسابها بفيسبوك: ساعدونا نفعل الموضوع، أهلنا مش لاقينهم فى البحر بقالنا 8 أيام، بندور عليهم ومش لقينهم، ساعدونا.. يمكن المسئولين يتحركوا، لوكانوا أجانب كانت الدنيا اتقلبت عليهم.بس دول مصريين محدش راشى يتحرك  من مكانه عشانهم.

أهالي البحارة: حددنا مكانهم

وذكرت مصادر إعلامية أن أهالي البحارة الأربعة المفقودين بالبحر الأحمر، حددوا موقعهم بعد تلقوا اتصالا منهم عقب تعطل المركب التي تقلهم ونفاذ الوقود منها بالقرب من سواحل مدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر.

وناشد أهالي المفقودين الجهات المعنية بالبحث عن البحارة المفقودين، وكذلك ناشدوا اللنشات السياحية المختلفة بالمساهمة في عمليات البحث في نطاق وجودهم.

Facebook Comments