نصحت حملة “شعب واحد نقدر” التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين أخيرًا، عبر منصة للتواصل الاجتماعي على “فيسبوك”، من خلال عدة إنفوجرافات، بـ”كيفية استخدام الكمامات وكيفية التخلص منها بشكل آمن”، لا سيما بعد تصعيد الإجراءات الاحترازية في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد، وبات وضع كمامة واقية تغطي الأنف والفم إلزاميًا في مصر.

ومن هذه الإجراءات التي نصحت بها الصفحة ما جاء في الإنفوجراف التالي:

“وأبرزه تنظيف اليدين وفركهما بالكحول أو الماء والصابون قبل لمس الكمامة وبعد خلعها من أعلى الخيط المطاطي، ووضع الكمامة ليتخذ شكل الأنف بالضغط على أعلاها وتغطية الفم والذقن، فضلا عن آلية التخلص منها بوضعها في صندوق نفايات مغلق”.

كيفية استخدام الكمامات وكيفية التخلص منها بشكل آمان.#شعب_واحد_نقدر

Posted by ‎شعب واحد نقدر‎ on Sunday, May 31, 2020

4 أنواع من الكمامات

واشتملت حملة اليوم على شعب واحد نقدر أنواع الكمامات الأربعة:

1- الكمامة الطبية N95: وقالت إنها تعمل بقوة على تنقية الهواء ومنع الجزيئات الصغيرة للملوثات من دخول الفم أو مجرى الأنف.

وأنها جيدة للأطباء والكادر الصحي ممن لديهم اتصال مباشر مع المرضى، وأنها تكبح 95% من جزئيات الهواء الصغرى وأحيانا يكون ارتداؤها غير مريح.

2- الكمامة الجراحية: وهذه الكمامات فعالة في منع قطرات الجسيمات الكبيرة، إلا أن الجزيئات الصغيرة يمكن أن تخترق من الهواء. وتستعمل عادة من قبل الكادر الجراحي لحمايته من الرذاذ المتطاير أثناء العمليات.

3- الكمامة الورقية: وتعمل على تغطية الفم والأنف وتوفير حماية فعالة بوسادة ورقية ضد الغبار المزعج غير السام.

4- الكمامة القماشية: وتستعمل في حال عدم توفر كمامات ذات الاستعمال الواحد، وتكون مصنوعة من خام القطن فقط أو القطن المخلوط، ويجب غسلها بعد كل استخدام.

إيه هي أنواع الكمامات؟! وإيه إستخدام كل واحد منهم؟!#احمي_نفسك#شعب_واحد_نقدر

Posted by ‎شعب واحد نقدر‎ on Sunday, May 31, 2020

التعايش مع فيروس كورونا

ونشرت الحملة دليلا من 5 ورقات للتعايش مع كورونا في البيت والمواصلات ومكان العمل والسوبر ماركت.

ونصحت بستة أمور، منها تجنب السلام باليد، واستبدال أسلوب التحية، وعدم الاقتراب بترك مسافة أمان، والتخلص من المناديل بعد استخدامها مباشرة، وتجنب لمس العينين بيد ملوثة، والحرص على تعقيم الأسطح والمستلزمات المكتبية، وغسل اليد بالماء والصابون لـ20 ثانية.

وفي “السوبر ماركت” نصحت بانتقاء أوقات بعيدة عن الزحام، مع تعقيم اليدين قبل وبعد الرحلة، وتعقيم مقابض عربة التسوق، والمسافة الآمنة، والدفع باستخدام بطاقة الصراف الآلي، ومسح المعلبات بمناديل تعقيم، وعدم لمس المنتجات التي لن تشترى، والابتعاد عن لمس الوجه، وغسل الفواكه والخضار جيدا.

وفي 8 خطوات كان التعامل مع المواصلات، بعدم لمس الوجه، وجل التعقيم، وغسل اليدين، وتجنب الأعمدة والمقابض، وإبعاد المتعلقات عن الأسطح كالحقائب والأكياس، وعدم لمس الأبواب وتجنب أوقات الذروة وعدم الأكل أو الشرب.

بعض الإجراءات التي يجب إتباعها خلال الحياة اليومية للوقاية من الكورونا.#شعب_واحد_نقدر

Posted by ‎شعب واحد نقدر‎ on Sunday, May 31, 2020

Facebook Comments