معاذ هاشم

 

ألقت أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مصر و"الهاشتاج" الخاص بقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على مواقع التواصل الاجتماعي بالإنترنت بظلالهما على مسيرات رافضي الانقلاب العسكري بمختلف محافظات الجمهورية، التي خرجت تحت شعار "عاش نضال الطلبة".

ففي مدينة حدائق حلون ردد الثوار في مسيرتهم التي خرجت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد "الهدى" هتافات ساخرة ترشح قائد الإنقلاب لانتخابات الرئاسة من بينها "هوالسيسي عاوز ايه .. عاوز الشعب يبوس رجيليه.. لا ياسيسي مش هانبوس.. بكرة الثورة عليك هاتدوس" "الحلوانه قالوها قوية .. مرسي رئيس ومعاه شرعية" "ارحل ياسيسي … مرسي هو رئيسي" "يبقى وزير أو يبقى رئيس .. الإعدام ليك ياخسيس للخسيس".

وحالت مشاركة سيدات وفتيات في المظاهرات من ترديد هاشتاج قائد الانقلاب، الذي حصد ملايين من المشاهدات والمشاركات عبر موقعي الفيس بوك وتويتر، إلا أنهم استعاضوا عن ترديدة برسمه بالجرافيتي على جدران الحوائط في الشوراع مصحوبا بصورة للمشير السيسي.

فيما ردد متظاهرون بمنطقة المعادي قصيدة شعرية تسخر من استمرار انقطاع التيار الكهربائي، رغم انقلاب السيسي على الرئيس مرسي، الذي كانت تدعي عليه وسائل إعلام مبارك أنه يصدر الكهرباء لغزة.
 

Facebook Comments