إصابة 11 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة

- ‎فيعربي ودولي

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص أطلقته قوات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في جمعة "مجزرة واد الحمص"، ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 11 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة في استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين شرق قطاع غزة، فيما أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بقيام قوات الاحتلال بإطلاق وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين الوافدين إلى مخيمات العودة شرق القطاع.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، قد دعت الفلسطينين للمشاركة في فعاليات الجمعة التاسعة والستين للمسيرات، التي تحمل اسم جمعة "مجزرة واد الحمص"، في إشارة للحي المقدسي الذي شهد مؤخرًا تدمير 11 بناية تضم أكثر من 70 شقة سكنية في أكبر عملية تدمير بالسنوات الأخيرة في القدس.

وقالت الهيئة، في بيانها: إن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية تطهير عرقي ممنهج، وعدوان "صهيوأمريكي" همجي متواصل، يستهدف شطب معالم المدينة المقدسة، وطمس هويتها العربية، مؤكدة أن مسيرات العودة وكسر الحصار وهي تدخل أسبوعها التاسع والستين تواليًا، بطابعها الجماهيري ستحافظ على سلميتها.

وكانت الاعتداءات الصهيونية علي المشاركين في مسيرات العودة منذ إنطلاقها في 30 مارس 2018 قد أسفرت عن استشهاد 321 مواطنا؛ بينهم 12 شهيدا لا تزال قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوف وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أصيب 31 ألفا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.