النائب العام يأمر بفتح التحقيق مع باسم يوسف بتهمة الإساءة لرموز الدولة

- ‎فيأخبار

أمر المستشار هشام بركات، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من الملحن سيف نور، ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "MBC مصر" الفضائية، ومالك القناة وليد إبراهيم رجل الأعمال السعودي، والذي يتهمهما فيه بإهانة القوات المسلحة المصرية، ورموز الدولة والحكومة، مما يهدد أمن واستقرار البلاد، حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة بالتحقيق.

كان مقدم البلاغ ذكر أن الإعلامي الساخر باسم يوسف قدم حلقة من برنامجه يوم الجمعة الماضي الموافق 7فبراير، تضمنت ألفاظ خادشة للحياء العام، والتطاول على إرادة الشعب المصري، والقوات المسلحة، والسخرية من عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع.
وأضاف أن مقدم "البرنامج" استمر على نهج التطاول على رموز الدولة بالسخرية من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، الأمر الذي يعد انتقاصا من هيبته أمام مرأي ومسمع من العالم، واعتمد على أسلوب الفكاهة بغرض التسلل إلى عقول المشاهدين وبث أفكاره المغلوطة.

وطالب في نهاية بلاغه النائب العام بفتح تحقيق قضائي عاجل بشأن ما تناوله المشكو في حقه بالحلقة المذكورة، وإصدار قرار بضبطه وإحضاره لمواجهته بالتهم المنسوبة إليه، واستدعاء مالك القناة وتقديمه للمحاكمة بتهمة الاشتراك في إهانة رموز الدولة المصرية والسخرية من رئيس الجمهورية.