#بديع_الصابر_والقدوة يتصدر “تويتر” بذكرى بلوغه 77 عاما

- ‎فيسوشيال

تصدر هاشتاج #بديع_الصابر_والقدوة بالتزامن مع بلوغه أمس 7 أغسطس 77 عاما، حيث تحدث جانب من التغريدات عن الحالة الصحية للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحبوس بسجون الانقلاب منذ 7 سنوات عقابا له على جملته التاريخية الأبرز "سلميتنا اقوى من الرصاص".

فالمرشد الذي اعتدي عليه في أكتوبر 2018 من ضباط الأمن الوطني بمعتقله، وظهر محمولا على مقعد خشبي ولا يستطيع الوقوف خلال ظهور له في نفس الشهر في إحدى جلسات محاكمته ضمن القضية المعروفة إعلاميا باسم "اقتحام الحدود الشرقية" بات شاهدا على حقارة الانقلاب في التعامل مع الرموز الإسلامية ونذالته في إهانة ذوي الشيب، لاسيما الشرفاء منهم والذين لم يوجه لهم تهم اختلاس أو فساد أو سرقة في حين يحكم على حبيب العادلي وزير "البورنص" بالبراءة و500 جنيه غرامة، فأصبح "المرشد الصابر المحتسب أمام حصار المرض .. وظلم قضاء العسكر".

التعليقات كشفت أن الرجل يتمتع بحب معظم أبناء الجماعة، ولذلك تم اختياره عضوا بمكتب الإرشاد عام 1993 ثم حصل على أعلى الأصوات في آخر انتخابات مكتب الإرشاد. قالت "نور محمد": "اللهم انتقم من هذا النظام المجرم" وفي تغريدة تالية كتبت "هزمت بصمودك عصابة العسكر".

https://www.facebook.com/saif.soliman.357/posts/3222078431215700
أما حساب إيمي "𝙴𝚖𝚢" فكتبت "لا خير في أمة علمائها وخيرة أبنائها خلف القضبان وعلى أعواد المشانق.. نحن أمة تقتل أبنائها الصالحين وتكرم كل ماهو فاسد ومنافق .. فك الله بالعز اسركم يا اسود الحق ".
وأضافت "أسيا محمد"، "اللهم انتقم من هذا النظام الاجرامى الغاشم الذى أدمن القتل فى الأحرارالرافضين للظلم والطغيان فنحن نستغيث أحرار العالم ومنظمات حقوق الأنسان فى أنقاذ دبديع الذى هو اكبر مسئول فى جماعة أسلأمية سنيه سلميه قبل أغتيال الانقلاب العسكرى الباطش المجرم له غياهب السجون".
https://www.facebook.com/doha.m.badie/posts/10220575355562254

واستشهد حساب "الرئيس الشهيد مرسي" ببعض كلماته فكتب "إن مشروعنا لتحقيق النهضة لأمتنا العربية والإسلامية أمامه تحديات كبيرة ومهمة، فاعداء العدالة والحرية يريدون الاستبداد والقهر والمذلة ، ومع ذلك فالأهم أن نعدّ أنفسنا ، لكي نقود أمتنا في هذه المعركة، وأن نحقق العدالة والحرية".
ودعت له "Rose"، "فك الله اسره .. فرج الله كربك وثبتك على الحق .. اللهم رده إلى أهله سالما غانما معافى".
ووصف حساب "خواطر أبو أسماء" بأن "بديع ومن معه هم الاسود هم الرجال هم الوحوش هم الابطال هم الفداء هم الزلزال هم الشهداء هم الجبال هم السعداء هم النضال .. اللهم ارحمهم اللهم اقبلهم  اللهم اغفرلهم اللهم في الفردوس مع النبيين واحشرهم".