شاهد| تظاهرات مناهضة للسيسي بأطفيح والعياط بالجيزة

- ‎فيتقارير

اندلعت اشتباكات بين أهالي قرية الكداية بمركز أطفيح في محافظة الجيزة وقوات الشرطة التي حاولت قمع تظاهرة مناهضة لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب.

وأضرم الأهالي النار في سيارتين لقوات الشرطة كما رشق الأهالي القوات بالحجارة وأجبروها على الفرار. وردد عشرات المتظاهرين هتافات مناهضة لنظام السيسي، بعد دعوات للخروج في مظاهرات اليوم دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي.

كما شنت قوات أمن الانقلاب حملة منذ قليل حملة مداهمات واعتقالات على القرية وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة مناهضة للسيسي.

الله اكبر الله اكبر الله اكبر اهلي وناسي فى اطفيح الكدايه رجاله مصر الابطال الاحرار . وحدنا يارب عقبال محافظات مصر كلها فين اخواتنا فى سيناء والنوبه فى مصر الاصليين ان شاء الله النصر لينا يا شعب مصر الحريه الحريه ورد الكرامه والحقوق .نهايتك اهي ياسيسي المظلومين والغلابة اصحاب البلد والحق قاموا .

Posted by ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ on Sunday, September 20, 2020

وفي قرية صول بالجيزة نظم الأهالي تظاهرة حاشدة لمطالبة عبدالفتاح السيسي بالرحيل مرددين هتافات "ارحل يا سيسي".

#ارحل_ياسيسي#ارحل_يابلحهيافاشل ياجوز انتصار بتاعت القصور

Posted by ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ on Sunday, September 20, 2020

كما قطع أهالي قريمة الدسيمي بالجيزة الطريق ورددوا هتافات مناهضة للسيسي منها "ارحل يا سيسي.. ارحل يا بلحة".

الله اكبر مصر قامت وهتحرر من الاستعباد والظلم والقهر كرامتنا بترجع شد حيلك يا بلد #ارحل_ياسيسي

Posted by ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ on Sunday, September 20, 2020

هتافات وإشعال إطارات بقرية الديسمي

مواطنون بقرية الديسمي بالصف في الجيزة يشعلون إطارات السيارات مطالبين برحيل السيسي ونظامه

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Sunday, September 20, 2020

كما انطلقت تظاهرات حاشدة في عدد من ميادين القاهرة للمطالبة برحيل السيسي.

مصر بتحرر من العصابه الله اكبر على ابطال مصر الجيزه الشجعان يلا ياشعب مصر نحرر بلدنا ونثبت للعالم اننا التاريخ والحضاره احنا العزه احنا الكرامه .الله اكبر الله اكبر الله كبر والعزه والنصر الغلابه اللي مهضوم حقهم سنين عمرهم .اسمع ياسيسي صوت شعب مصر الحقيقي اصحاب الارض مش انت يا بتاع القصور لعنك الله دنيا و اخره .

Posted by ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ on Sunday, September 20, 2020

أيضا نظم أهالي مركز العياط بالجيزة تظاهرة حاشدة لمطالبة السيسي بالرحيل مرددين هتافات "يسقط يسقط عبدالفتاح.. ارحل يا بلحة.. ارحل يا سيسي". وأطلقت قوات أمن الانقلاب النار على التظاهرة في محاولة لتفريق المتظاهرين.

اهالي العياط الرجالة الاحرار يلا يا مصر قومي ربنا يحميكم النصر لينا ان شاء الله احنا اصحاب الحق ‏⁧‫#نازلين_ومش_خايفين‬⁩‏⁧‫#تحت_بيوتنا_نازلين‬⁩ ‏⁧‫#بينا_وبينكم_يوم٢٠‬⁩ ‏⁧‫#ارحل_ياسيسي‬⁩

Posted by ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ on Sunday, September 20, 2020

ومنذ أيام، تشهد مناطق ومدن في مصر حالة استنفار أمني خاصة في الساحات الرئيسية في المحافظات، كما شهد محيط ميدان التحرير، استنفارًا أمنيًا واسعًا في حين تتواصل الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي للنزول في مظاهرات بالشوارع والميادين، مطالبة برحيل عبدالفتاح السيسي. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صباح الأحد، حرب وسوم في ظل دعوات التظاهر للإطاحة بعبد الفتاح السيسي، التي أطلقها الممثل ومقاول الجيش السابق محمد علي وتفاعل معها نشطاء وسياسيون.

يأتي ذلك في ظل تشديد الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار في الشوارع والميادين الرئيسية، مع حملة إعلامية مكثفة دعما للسيسي، بالتزامن مع انتقادات دولية لسجل حقوق الإنسان في مصر، ومطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين. وتصدرت وسوم معارضة لنظام السيسي مواقع التواصل، مثل "#نازلين_ومش_خايفين" و"#يسقط_يسقط_حكم_العسكر".

في المقابل دشن مؤيدون للنظام وسم "#لست_وحدك" دعما للسيسي، كما سخروا من عدم حدوث مظاهرات عبر وسم "#محدش_نزل". كما شنت وسائل إعلام موالية للنظام هجوما حادا على دعوات التظاهر، واعتبرتها جزءا من مؤامرة خارجية تستهدف إسقاط الدولة. وفي وقت سابق أكدت مصادر أن أجهزة الأمن نفذت حملة اعتقالات ضد أشخاص من منطقة عرب المعمل في السويس، بعد وقفة مناهضة للسيسي شهدتها المنطقة.