شعبة المخابز : ارتفاعات مضاعفة في أسعار الخبز والحلويات

- ‎فيأخبار

فجرت شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات مفاجأة جديدة بشأن الوضع في السوق، من خلال إعلانها أن المخابز في طريقها لرفع الأسعار بنسبة لن تقل عن 30% نتيجة الارتفاع الذي شهدته أسعار الدقيق السياحي .

وتوقع إيهاب إدريس، عضو غرفة صناعة الحبوب، أن تساهم زيادة أسعار الدقيق في ارتفاع أسعار الحلويات والمخبوزات خلال شهر رمضان القادم بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 30%، مشيرا إلى أن الزيادة في أسعار الدقيق السياحي تعود إلى تراجع المعروض بسبب انتهاء مخزون القمح القديم، وبداية موسم التوريد الجديد.

واشتكى أصحاب المخابز من الارتفاع المتزايد في الأسعار، حيث قال عضو شعبة المخابز في الغرفة – الذي رفض ذكر اسمه – إن الأسعار ارتفاعت لأكثر من 500 جنيه في طن الدقيق السياحي، الأمر الذي سيدفع المخابز لرفع الأسعار على المواطنين، مشيرا إلى أن تلك الزيادة ستكون مضاعفة نتيجة قرب دخول شهر رمضان، والذي يتزايد فيه الاستهلاك.

ووفقا لتقارير صحفية فإن أسعار الدقيق السياحي شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة، وصلت في بعض المناطق إلى أكثر من 500 جنيه زيادة في الطن، وذلك بالتزامن مع بدء وزارة التموين في حكومة الانقلاب منتصف الشهر الجاري، باستلام القمح من الفلاحين، بسعر يتراوح بين 585 جنيهاً و600 جنيه للأردب الواحد، وفقاً لدرجة النقاوة.

وخلال إحدى جلسات مؤتمر “إطلاق طاقات المصريين” الذي نظمته حكومة الانقلاب يومى 24 و25 مارس كشف الحاضرون أن مصر تخسر سنويا 20% من محصول القمح ما يكلف الدولة 2 مليار جنيه سنويا، بسبب أساليب التخزين التقليدية السيئة، حيث يُصر السيسي ونظامه على تلك الأساليب، مما يزيد من الخسائر.