قنديل: استمرار اعتقال “أسامة مرسي” ابتزاز ومساومة

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال الكاتب الصحفي وائل قنديل: إن استمرار أسامة نجل الرئيس محمد مرسي، هي مسألة مبدأ الأخلاقي قبل المكسب التجاري، ودليل ما قال له أحد اللواءات لو صمت ولزمت منزلك فسوف نصمت عليك، وإذا تحدثت فسوف نأتي لأخذك بالضبط والإحضار.

 

جاء ذلك خلال مداخلة تلفزيونية بفضائية "الجزيرة الإخبارية" في برنامج" سباق الأخبار"، السبت، إن المساومة لم تنجح مع نجل الرئيس فتم ضبطه وإحضاره، مؤكدًا أن الأسباب في اعتقاله "بوست" زف فيه إنجابه طفلاً أسماه "محمد" وبيان بصفته متحدثًا رسميًا لعائلة الرئيس محمد مرسي بأن هناك تعنتًا وحرمانًا لزيارات الأسرة لوالدهم المختطف الدكتور محمد مرسي.

وأضاف" قنديل": إن قائد الانقلاب عندما عاد لمصر ورفض الملك سلمان لقاءه في الإمارات قرر لفت الأنظار إليه بابتزاز المجتمع واعتقال نجل الرئيس مرسي، وإن الصورة التى تم تدوالها مع نجله "محمد" تظهر بأن أسامة مرسى جاء اعتقاله للصمود وعدم الرضوخ لإبتزاز العسكر.

 

واعتقلت سلطات الانقلاب في 8 ديسمبر 2016، أسامة محمد مرسي، المتحدث باسم الأسرة من منزل العائلة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقامت قوة بتفتيش المنزل صادرت مبالغ مالية وأجهزة كمبيوتر شخصية.

 

وكشف نجل الرئيس الشرعي في أول ظهرو له تعنت إدارة سجن العقرب ومنعه من الصلاة والزيارات والطعام والأدوية، كما ظهر مرة ثانية مع نجله" محمد" في أول ظهرو له شاكياً كذلك سوء المعاملة واحتجازه دون سبب يذكر.