#مشفتش_عاصمة_ادارية.. نشطاء تويتر يسخرون من “زعيم الفناكيش”

- ‎فيأخبار

 أحمدي البنهاوي
تصدر هاشتاج "#مشفتش_عاصمة_ادارية" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودعا نشطاء قبل ساعات قليلة من مساء الخميس 16 فبراير الجاري، إلى التغريد عبر الهاشتاج الذي تصدر مباشرة بعد إعلان انسحاب الشركات العاملة فيما يسمى بـ"العاصمة الإدارية الجديدة"، ونشر النشطاء صورة كان يتحدث فيها السيسي مع مدير شركة إعمار، بحضور أحد شيوخ الإمارات- الراعي الرسمي للانقلاب- وهو يقول له "10 سنين إيه.. سنة واحدة بس".

وادعى السيسي أن مشروع العاصمة سينجز في أسرع وقت، وأن المشروع يتكلف 300 مليار جنيه، تتحمل الصين 40% من المشروع الذي توقف العمل فيه.

وقالت المغردة "ياسمين محمود": "مشفتش العاصمة بس شفت أرض مصر بتتباع حتة حتة".
أما حساب "لا أبرح حتى أبلغ " فقال: "شوفت شباب بيتخطفوا من الشوارع والجوامع والجامعات".

وقالت "فردوس": "لا والله ولا شفت أيوتها حاجة.. بس شفت أرواحنا في سوق النخاسة.. وشفت الغلابة بياكلوا من الزبالة.. وشفت البلد ناهبينها الديابة".

وأضاف "الإعلام الحر"، "شوفنا الجنيه لما اتعوم ومبقاش ليه أي قيمة، ووصل الدولار إلى 20 جنيها". وكتبت "سارة وليد": "#مشفتش_عاصمه_اداريه.. بس شوفت بيع لمصر وقتل وتعذيب للأحرار ومحاكمات عسكرية ورفع الدعم عن الفقير، وزيادة رواتب الجيش والشرطة والقضاء".

وساخرا كتب "عبقرينو"، "ولعت ومش لاقيين حد يطفيها". أما "أطياف الشهادة" فكتبت "هاهاهاها بتضحك على إيه، أنا بقولك شوفت العاصمة.. هاهاهاهاهاهاها".