مروان الجاسم
قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس: إن حماس كنموذج أثرت في دول الربيع العربي كنموذج للمقاومة، ونحن مع الشعوب لتحقيق إرادتها، ولا نقبل بالتغول على المنطقة، لافتا إلى أن حماس دفعت ثمنا باهظا لأنها لم تقف مع من يطعن الشعوب.

وأضاف مشعل- خلال ندوة التحولات في الحركات الإسلامية التي بثتها قناة الجزيرة مباشر، اليوم- أن الحركة لا تقبل العزف على وتر الطائفية وترفض التطبيع، وضد العلاقة مع الكيان الصهيوني، مضيفا أن استعادة برنامج المقاومة على أرض فلسطين هو ما نعمل عليه حاليا.

وأوضح مشعل أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى قراءة الواقع بصورة دقيقة تقبل فكرة الانفتاح والتغيير، دون فقدان أصالتنا ومبادئنا.

وتابع "الإسلاميون بالغوا في الرهان على القوة الذاتية والشعبية في الشارع، وعليهم قبول التحدي والقدرة على الحفاظ على الشراكة مع الغير، لافتا إلى أن حماس تعلمت من الدروس واعتبرت بما حدث في الداخل والخارج".

واستطرد مشعل "ستأتي لحظة يتعامل فيها المجتمع الدولي بشروطنا، حماس حركة مقاومة للاحتلال ومجال عملنا في فلسطين، ولا نتدخل في الصراعات الدائرة بالمنطقة، حماس قدمت الكثير من التنازلات من أجل الصالح الفلسطيني".

Facebook Comments